اقتحم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم السبت 1 حزيران/ يونيو مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة نابلس المحتلّة، وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، جراء إطلاق النار باتجاه الشبان الفلسطينيين، فيما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن الإصابات تركزت في منطقة القدم.

وخلال العدوان على المخيم، قصفت طائرة مسيّرة محيط حارة الجماسين دون وقوع إصابات، وقامت قوات الاحتلال بهدم جزء من سوبرماركت "العرايشي"، وتخريب عدد من ممتلكات الأهالي، وسط اندلاع مواجهات عنيفة أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي بكثافة، بالتزامن مع تحليق طائرات مسيرة في سماء المنطقة، وانتشار مكثف للقوات في محيط المخيم وداخله.

وتصدى مقاومون لجيش الاحتلال بالعبوات محليّة الصنع والاشتباك مع القوة المقتحمة، ونشر نشطاء مقطع فيديو يظهر استهداف آليات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام المخيم.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى- شباب الثأر والتحرير- في مخيم بلاطة، نجاة أحد مقاوميها من محاولة اغتيال بطائرة انتحارية مفخخة خلال اقتحام المخيم، كما أعلنت عن خوض اشتباكات مسلحة تخللها إلقاء عبوات ناسفة تجاه قوات الاحتلال.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة ومخيمها فجر اليوم للمرة الثانية خلال يومين، بالإضافة إلى بلدة كفردان المجاورة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية قولها، إنّ عدة آليات عسكرية اقتحمت المدينة من جهات متعددة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات دون تسجيل إصابات.

 كما اقتحمت القوات بلدة كفردان ونشرت قناصتها على أسطح البنايات، وسط تحليق طائرات مسيرة، ودهمت عدة منازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

في طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمال المدينة، حيث انتشرت الآليات العسكرية في الشوارع، وتمركزت في منطقة المسجد القديم ودوار المهداوي، ونشر قناصة على أسطح المنازل. وطالت الاقتحامات بلدة قلقيلية، وداهمت قوات الاحتلال أحياء "القرعان" و"جعيدي".

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد فتحي محمد العلامي (22 عاما) من بلدة بيت أمر بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وذكرت مصادر أمنية أن القوات اقتحمت عدة أحياء في المدينة، بما في ذلك مناطق الطبقة ببلدة دورا وبيت عنون عند مدخل بلدة سعير.

كما احتجزت قوات الاحتلال فلسطينياً في قرية كفر مالك شرق رام الله أثناء رعيه للأغنام بالقرب من الطريق الالتفافي للقرية.

تأتي هذه الاقتحامات في ظل تصاعد التوترات والاعتداءات المتكررة على مدن ومخيمات الضفة الغربية، مما يزيد معاناة الشعب الفلسطيني، ويعمق الأزمات الإنسانية في المنطقة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد