اندلع اشتباك مسلّح في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمال لبنان، ليل اليوم الاثنين 3 حزيران/ يونيو، إثر خلاف قديم متجدد بين عائلتي "صالح" و"عبد الوهاب" أدى إلى إصابة شخص بجراح طفيفة.

وأفادت مصادر محلية لبوابة اللاجئين الفلسطينيين أن إشكالاً فردياً بين أفراد من العائلتين على خلفية مشكلة قديمة تتعلّق بخلاف حول مساحة لوضع "كونتر" لبيع القهوة، تصاعد إلى اشتباك استخدمت فيه الأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية والقذائف الصاروخية "بي 7".

وتوجهت أطقم الإسعاف إلى داخل المخيم، فيما جرى إغلاق الشارع العام في المخيم من قبل القوى الأمنية الفلسطينية، خوفاً من توسع الإشكال، فيما وردت أنباء عن وقوع إصابة على الأقل من عائلة عبد الوهاب.

وأشارت المصادر، إلى أنّ عناصر اللجان الأمنية التابعة للفصائل الفلسطينية، انتشرت في المخيم، وضبطت الأوضاع، بعد أن أطلقت جوامع المخيم نداءات تدعو الأطراف جميعها إلى وقف العنف، وحثّ الفصائل واللجنة الأمنية على الانتشار في شوارع المخيم لضبط الوضع.

وبدأ الاشتباك قرابة الساعة التاسعة والنصف ليلاً، وما زال متواصلاً بشكل متقطع حتى لحظة إعداد هذا الخبر، وسط مناشدات واسعة من قبل الأهالي، والفصائل الفلسطينية فضّ النزاع ووقف الاشتباك لتجنب إراقة الدماء وتفاقم الوضع الأمني في المخيم.

تجدر الإشارة إلى أن مشكلة تفلّت السلاح واستخدامه في الخلافات الفردية في مخيمات اللاجئين في لبنان تشكل إحدى أبرز التحديات التي تواجه سكان هذه المخيمات، وتتصاعد الدعوات للجان الأمنية والفصائل الفلسطينية لاتخاذ إجراءات صارمة لضبط السلاح والحد من انتشاره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد