أعلنت سفارة السلطة الفلسطينية في العاصمة السوريّة دمشق عن استئناف العمل بمعاملات جوازات السفر (إصدار وتجديد) اعتباراً من تاريخ 23 حزيران/ يونيو الجاري، بعد تعليق استلام الطلبات منذ 20 أيار/ مايو الفائت.

وأوضحت السفارة في إعلان لها اليوم الأربعاء 5 حزيران/ يونيو، أنه يتعين على الراغبين في الحصول على خدمة إصدار جواز سفر، التسجيل عبر المنصة الإلكترونية أولاً، ومن ثم إحضار الأوراق المطلوبة بشكل شخصي إلى السفارة في مدة لا تتجاوز الأسبوع من تاريخ التقديم على المنصة.

ودعت السفارة، جميع الفلسطينيين الذين يرغبون في التقدم للحصول على جواز السفر، إلى الالتزام بالتعليمات والإجراءات الجديدة لضمان سهولة وسرعة إنجاز المعاملات.

وكانت السفارة قد علّقت استلام الطلبات يم 20 أيار/ مايو، وأعلنت توقفها عن استلامها مؤقتا جراء "ظروف طارئة" لم تُفصح السفارة عن تفاصيلها في ذلك الحين.

وكانت سفارة السلطة في دمشق، قد قدمت جملة من التسهيلات للفلسطينيين في سوريا للحصول على جواز سفر السلطة الفلسطينية منذ منتصف العام 2021 المنصرم، واقتصرت الشروط على تقديم الأوراق الثبوتيّة الخاصّة باللاجئ الفلسطيني في سوريا، إضافة إلى رسوم ماليّة قدرها 10 دولارات، وقامت إنشاء رابط إلكتروني، لإتاحة المجال للاجئين تقديم طلباتهم عبر الإنترنت.

اقرأ/ي أيضا: أين يسمح جواز سفر السلطة الفلسطينية لحامله بالدخول دون تأشيرة؟

يأتي ذلك، في وقت تواصل سفارة السلطة الفلسطينية في لبنان، منع اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا، من الحصول على جواز سفر السلطة الفلسطينية من سفارتها في بيروت، وتشترط على اللاجئين المهجرين الذهاب إلى سفارتها في دمشق، مع تعذر الكثيرين لأسباب متعددة، رغم حاجة الكثيرين من فلسطينيي سوريا المهجرين إلى لبنان للجواز.

اقرأ/ي أيضا: فلسطينيو سوريا في لبنان يطالبون بمنحهم جواز سفر السلطة من السفارة ببيروت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد