استشهد 14 فلسطينياً منذ فجر اليوم الأربعاء 12 حزيران/ يونيو، وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طيران الاحتلال "الإسرائيلي" عدة منازل في مناطق متفرقة من قطاع غزة، في إطار اليوم الـ 250 لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال منذ 7 تشرين الأول / أكتوبر 2023 الفائت.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن استشهاد 6 فلسطينيين إثر قصف طيران الاحتلال منزلاً يعود إلى عائلة عزام قرب مسجد الأبرار في حي الزيتون غرب مدينة غزّة، وأدى القصف إلى دمار كبير في المنطقة المستهدفة، بحسب مصادر صحفية.

وفي حي الشجاعية، شرق مدينة غزة، استشهد 7 فلسطينيين، وأصيب عدد من الجرحى في قصف صاروخي "إسرائيلي" استهدف منزلًا لعائلة الفيومي. وهرعت فرق الإسعاف إلى المكان، وتم نقل الجرحى إلى مستشفى المعمداني بالمدينة لتلقي العلاج.

واستشهد طفل فلسطيني، وأصيب عدد من المواطنين في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلاً في حي النصر وسط مدينة غزّة، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس المجاورة لتلقي العلاج اللازم.

وفي مخيم الشابورة، وسط مدينة رفح جنوبي القطاع، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوة من جيش الاحتلال "الإسرائيلي" التي تواصل عملياتها العسكرية في المدينة الجنوبية، وأفاد شهود عيان بدفع الاحتلال بتعزيزات إضافية إلى المنطقة، مما أدى إلى تصاعد حدّة المواجهات.

وفي إطار تفاقم الوضع الإنساني جراء استمرار الحرب، حذّرت وزارة الصحة في غزة صباح اليوم، من توقف المرافق الصحية ومحطة الأوكسجين الوحيدة في القطاع بسبب استمرار العدوان "الإسرائيلي" والسيطرة على المعابر.

وأطلقت الوزارة نداءً عاجلاً إلى المؤسسات الأممية والإنسانية للتدخل السريع لتوفير الوقود اللازم والمولدات الكهربائية وقطع الغيار الضرورية للصيانة، محذرة من تداعيات خطيرة على الوضع الصحي في القطاع.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد