يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اقتحام مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلّة، منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الخميس 13 حزيران/ يونيو، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، واصابة شاب فلسطيني واعتقال اخرين.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أمير محمد أبو حجاب وأحمد عتابة في منطقة جبل أبو ظهير، كما اعتقلت الفلسطينية ابتسام صالح تركمان في محاولة للضغط على نجلها مصطفى تركمان لتسليم نفسه للاحتلال.

وفجّر مقاومون فلسطينيون عبوات ناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال، واندلعت اشتباكات عنيفة، فيما أعلن جيش الاحتلال مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة.

20240613094552.jpg
جيش الاحتلال منع  سيارات الإسعاف من الدخول / فيسبوك 


 

وخلال الاقتحام، اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف، ومنعت الفلسطينيين من الدخول أو الخروج إلى المخيم، وعملت جرافات الاحتلال على تدمير وتخريب البنية التحتية في شوراع المدينة والمخيم، وتجريف لممتلكات الأهالي ولبسطات البيع قبيل حلول عيد الأضحى، ما أدى إلى دمار كبير في شوارع الناصرة وحيفا ومحيط مدرسة وكالة "أونروا" في المخيم وأحياء الجابريات والزهراء ودوار الجلبوني وواد برقين وسوق الخضار في شارع أبو بكر، و ونتج عن عمليات التجريف، تخريب واسع لخطوط الكهرباء ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء، بالإضافة إلى تدمير صرح الشهداء.

كما داهم جيش الاحتلال عدداً من المنازل، المسجد التركي في الجابريات. ودمرت مركبات وأكشاك ومحال الخضار والفواكه وأسوار المنازل.

وفي إطار الاعتداءات "الإسرائيلية" االيومية على الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، خلال يوم أمس واليوم الخميس، 12 فلسطينياً على الأقل في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون، حسبما نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك.

وتوزعت الاعتقالات بشكل رئيسي في الخليل، بينما شملت عمليات الاعتقال أيضاً مناطق نابلس وسلفيت وقلقيلية.

وأوضح البيان أن عمليات الاعتقال ترافقت مع اعتداءات جسدية عنيفة وتهديدات للمعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى تخريب وتدمير ممتلكات الفلسطينيين.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى نحو 9185 معتقلاً، منذ بدء الاحتلال حرب الإبادة على قطاع غزة وتصعيد عدوانه على الضفة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023, وتضم هذه الحصيلة الأفراد الذين تم اعتقالهم من منازلهم، ومن الحواجز العسكرية، وأولئك الذين اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، بالإضافة إلى من احتجزوا كرهائن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد