استشهد 17 فلسطينياً على الأقل، وأصيب عشرات آخرون جراء غارات "إسرائيلية" مكثفة استهدفت مناطق مختلفة في قطاع غزة منذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الثلاثاء 18 حزيران/ يونيو، تركزت على مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية ومحلية باستشهاد 12 شخصاً في غارات استهدفت منزل عائلة الراعي في مخيم النصيرات ومنزل عائلة المدهون في مخيم البريج وسط القطاع، وأسفرت الغارات أيضاً عن تدمير محال تجارية لعائلة المدهون في النصيرات، حيث جرى انتشال 5 جثامين.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة حرب في مخيم البريج، مما أدى إلى وقوع شهداء وإصابات بين الفلسطينيين.

وجدد جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قصفه لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، مستهدفاً مناطق مدنية، وأسفر عن سقوط ضحايا وإصابات جديدة.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع، واصلت قوات الاحتلال توغلها في عدة محاور، تزامناً مع إطلاق نار وقصف مدفعي كثيف. كما نفذت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على منطقة المغراقة ومحيط وادي غزة شمال مخيم النصيرات، إضافة إلى المنطقة الشرقية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي بلدة القرارة شرقي خان يونس، استشهد فلسطينيان جراء قصف "إسرائيلي" فيما أفادت مصادر صحفية أنّ جيش الاحتلال ينسف ويدمر عشرات المنازل بالحي السعودي غربي مدينة رفح.

يأتي ذلك في سياق حرب الإبادة التي يواصلها الاحتلال ضد أهالي قطاع غزّة لليوم 256 على التوالي، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أدى إلى استشهاد 37,347 مواطناً، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة 85,372 آخرين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد