واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" تصعيدها ضد المدنيين في قطاع غزة في سياق حرب الإبادة المتواصلة التي تشنها على أهالي القطاع لليوم على التوالي267، مما أسفر عن استشهاد 14 فلسطينياً بينهم طفلان، وإصابة العشرات منذ الساعات الأولى من فجر اليوم السبت 29 حزيران/ يونيو.

وأفاد الدفاع المدني في غزة بانتشال 4 شهداء و6 مصابين إثر استهداف "إسرائيلي" لشقة سكنية لعائلة قويدر في منطقة السدرة وسط مدينة غزة. وأوضح بيان الدفاع المدني أن فرق الإنقاذ انتشلت 5 شهداء جراء قصف جيش الاحتلال لمنطقة الشاكوش شمالي مواصي رفح، جنوبي قطاع غزة، حيث أطلقت دبابات الاحتلال النار بكثافة على خيام النازحين في المواصي.

وفي السياق نفسه، استشهد أربعة فلسطينيين، بينهم طفلان، وأصيب 10 آخرون، بعد قصف طائرة حربية "إسرائيلية" لمنزل في شارع الوحدة وسط مدينة غزة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى المعمداني في المدينة لتلقي العلاج.

وفي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ارتقى شهيد وأصيب العشرات في قصف الطيران الحربي لمنزل في المخيم، بينما استمر القصف المدفعي على شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

الدفاع المدني في غزة، أشار في تصريح له إلى تزايد المناشدات من العائلات المحاصرة، وخاصة في حي الشجاعية حيث تعرض منزل عائلة الميدنة للقصف، ما أدى إلى إصابة ستة من أبناء العائلة، ولا يزالون محاصرين في منزلهم دون استجابة.

وناشد الدفاع المدني، اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطيني الاستجابة لاستغاثة عائلة الميدنة، والوصول للمنزل المستهدف قبل أن يفارقوا الحياة.

يأتي ذلك بينما تستمر قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في عدوانها البري والبحري والجوي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أدى حتى الآن إلى استشهاد أكثر من 37,765 فلسطينياً، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,429 آخرين في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد