أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 160 صحفياً وصحفية منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت.

جاء ذلك بعد استشهاد الصحفي محمد عبد الله مشمش، مدير البرامج في إذاعة صوت الأقصى اليوم الاثنين 16 تموز/ يوليو، إثر استهدافه بشكل مباشر من قبل جيش طائرات الاحتلال.

وأكد المكتب الإعلامي على أن الدور الكبير الذي يقوم به الصحفيون في نقل الحقيقة وكشف الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، يجعلهم هدفاً لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" الذي يواصل ارتكاب المجازر الجماعية في القطاع.

ومنذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة، يتعمد الاحتلال استهداف الصحفيين بشكل مباشر وهم يمارسون عملهم ويرتدون ستراتهم الصحافية الخاصة في الميدان، أو داخل مقار عملهم، أو في خيام للصحافة أُقيمت بالقرب من المستشفيات لتيسير التغطية الإعلامية، أو مع أسرهم في منازلهم التي جرى تدميرها فوق رؤوسهم.

ومن بين الصحفيين الشهداء، الزميل أحمد بدير الصحفي في بوابة اللاجئين الفلسطينيين الذي استشهد يوم 10 كانون الثاني / يناير الماضي جراء قصف "إسرائيلي" في محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد