ارتقى عدّة شهداء فلسطينيين في استهداف الاحتلال، عدّة مناطق مأهولة في قطاع غزّة، منذ فجر اليوم الجمعة 19 تموز/ يوليو، الموافق اليوم 287 لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال " الإسرائيلي" منذ 7 تشرنين الأول/ أكتوبر الفائت.

وأفادت مصادر محلية بأن 8 فلسطينيين، بينهم أطفال، استشهدوا في قصف استهدف منزلاً لعائلة أبو شكيان في بلوك C بمخيم النصيرات وسط القطاع. كما استشهد 6 أفراد من عائلة أبو حسنين في قصف آخر استهدف منزلاً في مخيم البريج وسط غزة.

وفي مدينة غزة، استشهد فلسطينيان في قصف استهدف مدرسة تؤوي نازحين، فيما قصفت المدفعية منطقة جنوب حي تل الهوا جنوب غرب المدينة.

وشهدت بلدة القرارة شمال خان يونس عدة غارات جوية، كما قصفت المدفعية مواقع غربي رفح بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال، وتم استهداف محيط معبر بيت حانون "ايريز" ومنطقة قليبو وبيت لاهيا شمال القطاع.

وذكرت مصادر طبيّة، أن عدداً من المصابين نُقلوا إلى مستشفى الكويت التخصصي بعد أن ألقت طائرة مسيرة قنبلة على مجموعة من الشبان في منطقة الشاكوش غرب رفح.

كما افادت وسائل إعلام فلسطينية وقوع اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال جنوب غرب مدينة غزة شمالي القطاع، تزامناً مع قصف مروحيات وآليات الاحتلال غربي رفح.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد