4 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الماضية

شهداء شمال ووسط قطاع غزة بينهم صحفي وعائلته في اليوم 288 لحرب الإبادة

السبت 20 يوليو 2024

ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عدة مجازر منذ ساعات الفجر الأولى من اليوم السبت 20 تموز/ يوليو، راح ضحيتها عدد من الفلسطينيين بين شهيد وجريح، وارتكب مجزرة بحق صحفي وعائلته، فيما واصل قصف المدنيين في وسط وشمال وجنوب قطاع غزة لليوم 288 من حرب الإبادة " الإسرائيلية" المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، قالت في بيان لها، اليوم: أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 37 شهيداً و 54 إصابة، كما أشارت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 6 فلسطينيين، بينهم صحفي وعائلته، في قصف نفذته طائرات الاحتلال الحربية على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وشمال مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلاً في مخيم جباليا، مما أدى إلى استشهاد الصحفي محمد جاسر وزوجته وطفليه، وتم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان.

ونعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، الزميل الصحفي محمد جاسر، الذي انضم إلى قافلة شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية، وبلغ عددهم 161 صحفياً منذ بداية حرب الإبادة على قطاع غزّة.

وجاء في بيان المنتدى، أنّ الاحتلال يواصل جرائمه ضد المدنيين، ومن ضمنهم الصحفيين، إذ استشهد الزميل الصحفي محمد جاسر وزوجته وأطفاله ووالدته المقعدة جراء قصف "إسرائيلي" غادر لمنزله في جباليا شمال قطاع غزة.

وجدد المنتدى دعوته لحماية الصحفيين وتمكينهم من أداء واجبهم المهني وفقاً للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية، ويدعو لمحاسبة الاحتلال "الإسرائيلي" على جرائمه المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وأكّد المنتدى استمرار الرسالة والتغطية الإعلامية مهما بلغت التضحيات وعظمت التحديات، وأن الاستهداف "الإسرائيلي" الشامل للصحفيين الفلسطينيين لن يوهن عزيمتهم، ولن يفت في عضدهم، أو يحرف بوصلتهم عن فلسطين.

من جهة ثانية، أفاد الدفاع المدني في غزة بأن طواقمه انتشلت جثامين خمسة شهداء من منزل قصفه الاحتلال فجر اليوم في مخيم النصيرات وسط القطاع، وشهد المخيم قصفاً جوياً ومدفعياً مكثفاً استهدف منطقة الدعوة.

وفي النصيرات كذلك، استهدف جيش الاحتلال صباح اليوم البرج رقم 10 في أبراج عين جالوت جنوب مخيم النصيرات، فيما أصدر الاحتلال أوامر إخلاء لمزيد من المربعات السكنية في ذات المكان، وسط استمرار تصعيد استهداف المخيم منذ أيام، حيث ارتكب الاحتلال عشرات المجازر بحق المدنيين.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً لعائلة الصباغ في منطقة الزرقاء شمال مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين.

يأتي ذلك، مع ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان "الإسرائيلي" إلى 38919 شهيداً و 89622 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق آخر تحديث صادر عن وزارة الصحة في غزة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد