استشهد فلسطينيان صباح اليوم الثلاثاء 23 تموز/ يوليو، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، بينما واصل "جيش الاحتلال اقتحام مدن ومخيمات الضفة الغربية وتنفيذ عمليات اعتقال وتنكيل بالفلسطينيين وممتلكاتهم مع تصاعد عمليات هدم المنازل.

واقتحمت قوات الاحتلال، منطقة رأس العروض جنوب بلدة سعير، واندلعت موجهات مع الشبان أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام تجاه الأهالي، مما أدى إلى استشهاد الشاب رامز محمد الحلايقة (22 عاما) من بلدة الشيوخ، كما أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

فيما ارتقى الشاب جهاد محمد شلالدة (35 عاما)، من بلدة سعير قضاء الخليل، متأثرًا بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة، حسبما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله.

الشهيد الشاب جهاد محمد شلالدة (35 عاما)، من بلدة سعير قضاء الخليل

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم، بلدة سعير ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت عددا من منازل الفلسطينيين، وتخللها عمليات احتجاز واستجواب ميدانية واعتداء بالضرب، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في البلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز السام.

واعتقل جيش الاحتلال من مدينة الخليل 3 فلسطينيين، واعتدى بالضرب على آخرين في أثناء اقتحامات بلدة سعير وبلدة بيت أولا، فيما نصبت قواته عدة حواجز عسكرية على مداخل المدينة وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اقتحم بلدتي وادي الجوايا ومسافر يطا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، برفقة آليات هدم ثقيلة تمهيدا لهدم منازل في المنطقة.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقل الاحتلال شابا من بيت ساحور بعد دهم منزله وتفتيشه، كما اعتقل اثنين من الفلسطينيين في مدينة القدس، خلال اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس.

كما شهدت مدينة نابلس اقتحام عدد من المركبات العسكرية "الإسرائيلية" لقرية برقا وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت تجاه منازل الفلسطينيين، حيث اقتحمت بعضها، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت أحد الفلسطينيين.

وتشهد الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر، بالتوزاي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة، تصاعد في اقتحامات الاحتلال وحملات الاعتقال، إضافة لتكثيف سياسة هدم المنازل والمحلات التجارية في الفترة الأخيرة.

وهدمت قوات الاحتلال صباح اليوم، منزل الفلسطيني فادي محمد العمور في قرية التوانه جنوب الخليل، فيما أجبرت قوات الاحتلال الفلسطيني خليل كباجة على هدم منزله في بلدة الطور بالقدس، مع تصاعد عمليات الهدم بصورة غير مسبوقة خاصة في المنطقة المسماة (ج)، حسبما أكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، التي وثقت هدم سلطات الاحتلال 318 منشأة في الضفة الغربية خلال النصف الأول من عام 2024.

يأتي ذلك، فيما تواصل آليات الاحتلال اقتحام مخيم طولكرم بالضفة الغربية، حيث ارتقى 5 فلسطينيين بينهم قادة في المقاومة، بعملية اغتيال نفذتها مسيرة "إسرائيلية"، ليرتفع عدد شهداء الضفة الغربية منذ صباح اليوم إلى 7 شهداء.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد