11 شهيداً في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

3 شهداء و25 معتقلاً فلسطينيا حصيلة عدوان الاحتلال على الضفة الغربية

الأربعاء 24 يوليو 2024

استيقظ الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة صباح اليوم الأربعاء 24 يوليو/تموز، على استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في اعتداءات استهدفت مخيم قلنديا شمال القدس، ومدينة طوباس، وطولكرم، إضافة إلى شن حملة اعتقالات طالت نحو 25 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة.

في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلّة، استشهد الشاب أحمد نضال أصلان (20 عاماً) متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحامه المخيم، فضلاً عن إصابة 8 فلسطينيين آخرين خلال الاقتحام، 6 منهم بالرصاص الحي و2 جراء الاعتداء بالضرب، ونقلوا جميعاً إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، حسبما نقلت مصادر طبيّة.

وفي طوباس، استشهد الشاب عبد الناصر سرحان (23 عاماً)، وهو أحد أفراد الضابطة الجمركية التابعة للسلطة الفلسطينية، وأصيب آخر بجروح، في اعتداء نفذته قوات الاحتلال في المدينة فجر اليوم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت الشهيد سرحان من مخيم بلاطة، وأشار إلى أن إصابة أخرى وصفت بالمتوسطة. وقد أظهرت مقاطع فيديو أن مركبة تابعة للوحدات الخاصة "الإسرائيلية" توقفت بجانب مقر الضابطة الجمركية، ومن ثم أطلق الجنود النار بشكل مباشر على سرحان، مما أدى إلى استشهاده فوراً.

ولم يتمكن الهلال الأحمر من الاقتراب منه لعدة ساعات، قبل نقله إلى المستشفى التركي الحكومي في المدينة، حسبما أضافت الجمعية.

أما في مدينة طولكرم، استشهد الشاب يزن محمود عبدو متأثراً بجروح حرجة أصيب بها يوم أمس الثلاثاء، فيما أفادت مصادر طبية في مستشفى الإسراء التخصصي بأن عبدو أصيب برصاص الاحتلال في الصدر خلال اقتحام الاحتلال لمخيم طولكرم، والذي أسفر عن استشهاد خمسة فلسطينيين آخرين بينهم سيدة وابنتها، ليرتفع عدد شهداء العدوان على مخيم طولكرم إلى 6 شهداء.

مع استشهاد الشبان الثلاثة اليوم، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 11 شهيداً، فيما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، بأن عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بلغ 589 شهيداً، بينهم 142 طفلاً.

وفي إطار الاعتداءات المستمرة على مدن ومخيمات الضفة الغربية، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات جديدة طالت 25 فلسطينياً من مختلف مناطق الضفة الغربية بما فيها القدس. شملت هذه الحملة جرحى، وطالبات، وصحفيين، بالإضافة إلى أطفال وأسرى سابقين. توزعت الاعتقالات على محافظات طولكرم، الخليل، رام الله، بيت لحم، طوباس، نابلس، والقدس.

يُذكر أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة بلغت أكثر من 9785 حالة، شملت مختلف فئات المجتمع الفلسطيني. تشمل هذه الحصيلة من اعتُقلوا من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد