يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة على قطاع غزة لليوم 292 على التوالي، ويصعّد هجومه على مناطق شرقي خان يونس لليوم الثالث على التوالي، فيما يواصل استهداف قوافل الإغاثة التي تحاول الوصول إلى المدنيين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء 24 تموز/ يوليو، أن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وبلغت حصيلة هذه المجازر 55 شهيداً و110 جرحى وصلوا إلى المستشفيات.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة الضحايا منذ بداية حرب الإبادة "الإسرائيلية" في 7 تشرين الأول/ كتوبر 2023 الفائت، إلى 39145 شهيداً و90257 جريحاً.

في آخر استهداف للمدنيين، ارتقى شهيدان وأصيب عدد من الجرحى ظهر اليوم الأربعاء بنيران قوات الاحتلال داخل مدرسة في بلدة القرارة شرق خان يونس.

 ويواصل الاحتلال عدوانه البري على مناطق شرقي خان يونس لليوم الثالث على التوالي، مما دفع الأمم المتحدة لتقدير أعداد النازحين عن أحياء شرق المدينة بـ150 ألف فلسطيني.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن 150 ألف شخص في خان يونس نزحوا خلال يوم واحد فقط، مشيرا في مؤتمر صحفي إلى أن "أوامر الإخلاء "الإسرائيلية" تقلب حياة الناس رأسًا على عقب".

وأكد دوجاريك أن طلب الجيش "الإسرائيلي" الإخلاء في وقت قصير جداً يزيد من المخاطر على حياة الناس، لافتًا إلى أن الناس اضطروا إلى الفرار، دون أن يأخذوا أي شيء معهم، مبينًا عدم وجود بنية تحتية في المناطق التي توجه إليها النازحون.

وفي تطورات أخرى، ذكر الدفاع المدني في غزة أن جيش الاحتلال نسف مربعات سكنية ومباني في وسط بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس، مشيرا إلى وصول مناشدات من مدنيين، بينهم جرحى ومرضى، يحاصرهم جيش الاحتلال في البلدة ويطالبون بإجلائهم.

كما استهدف جيش الاحتلال مربعًا سكنياً ومباني في بلدة القرارة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وواصل جيش الاحتلال قصفه الجوي والمدفعي على حي تل السلطان غرب رفح جنوب القطاع، إضافة على نسف مربعات سكنية غرب المدينة.

وفي شمال ووسط القطاع، استشهد خمسة فلسطينيين في ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء جراء قصف الاحتلال لمنزل في منطقة "الجرن" شمالي قطاع غزة، كما شن الطيران الإسرائيلي غارة على مخيم البريج وسط القطاع.

وفي سياق استمرار اعتداءاته على الأطقم الإغاثية وقوافل المساعدات، أطلقت قوات الاحتلال النار على شاحنة مساعدات في خان يونس، ما أسفر عن إصابة سائقها بجروح.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، نقلاً عن شهود عيان، أن دبابات الاحتلال فتحت النار على شاحنة مساعدات قرب مستشفى السلام كانت في طريقها لنقل سلل غذائية لصالح مؤسسة المطبخ العالمي المركزي.

وأكدت أن سائق الشاحنة، قتادة أبو جامع، أصيب برصاص الاحتلال ونقل إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، رغم التنسيق المسبق مع قوات الاحتلال التي وافقت على مرور الشاحنة

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد