دعت للالتزام بآلية الشكاوى...

"أونروا" تستنكر الاعتداء على طبيب في مخيم نهر البارد شمالي لبنان

السبت 03 اغسطس 2024

أعلنت غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان عن تعرض أحد أطبائها لاعتداء جسدي أثناء تأدية عمله في المركز الصحي في مخيم نهر البارد، وأعربت عن استنكارها الشديد لمثل هذه الأفعال التي تستهدف موظفيها، وتؤثر على سلامتهم.

ودعت "أونروا" في بيانها إلى استخدام القنوات الرسمية المعتمدة لتقديم الشكاوى المتعلقة بموظفيها، وذلك عبر التواصل مع مدير خدمات المخيم والمجتمع المحلي، أو رئيس المنطقة، أو عبر البريد الإلكتروني COMPLAINTS@UNRWA.ORG.

وكانت الوكالة قد علقت عملها يوم أمس الجمعة ليوم واحد، كإجراء احترازي لضمان سلامة موظفيها، وشددت على احترام المجتمع المحلي لموظفيها ومنشآتها، مؤكدة على أهمية التعاون المشترك لضمان تقديم الخدمات بأمان وكفاءة.

وأعلنت "أونروا" في وقت سابق، عن آلية للتبليغ عن تجاوزات الأطباء والموظفين بحق المراجعين، وحثّت المرضى من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على الإبلاغ عن أي طبيب أو مستشفى متعاقد معها، يطلب مبالغ إضافية من المراجعين، أو يرتكب تجاوزات.

وأشارت الوكالة، إلى ضرورة الإبلاغ لدى مسؤول الصحة أو مسؤول الاستشفاء التابعين للوكالة في كل منطقة، وقالت في بيان لها: إن هذا الإجراء يهدف إلى تمكين "أونروا" من اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان حماية حقوق المرضى.

اقرأ/ي الخبر: "أونروا" في لبنان تدعو إلى الإبلاغ عن أي طبيب أو مستشفى يطلب مبالغ إضافية

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد