انطلقت تظاهرة حاشدة، ليل أمس الجمعة في العاصمة الأردنية عمان دعماً للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وتنديداً بتصريحات المرشح الرئاسي الأميركي والرئيس السابق دونالد ترامب بشأن تفكيره بتوسع كيان الاحتلال خلال حديثه في مؤتمر ضمن فعاليات برنامجه الانتخابي.

وخرج الأردنيون في منطقة وسط البلد في عمان، بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة بمظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف، وانطلقت من أمام المسجد الحسيني، وصولا إلى ساحة النخيل، على طول كيلومتر واحد تحت شعار "بدعم المقاومة نحمي الأردن، ونواجه تصريحات ترامب".

وكانت القناة الـ12 العبرية نقلت عن ترامب قوله: "مساحة إسرائيل تبدو صغيرة على الخريطة، ولطالما فكّرت في كيفية توسيعها". فيما حذر خبراء  من خطورة تصريحات الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية المقبلة، حول مسألة توسيع حدود ومساحة كيان الاحتلال الصغيرة على الخريطة، معتبرين أن ذلك أمر يحمل في طياته خطراً كبيراً، ويتجاوز فكرة استمالة أصوات اليهود الأمريكيين واللوبي الصهيوني خلال حملته الانتخابية. 

وعبر الأردنيون خلال المسيرة التضامنية في لافتات رفعوها عن تضامنهم مع ما يحدث تجاه المسجد الأقصى، من اقتحامات لقطعان المستوطنين، واستذكروا بلافتات وشعارات الذكرى الـ 55 على حريق المسجد الأقصى، كما رفعوا صور الشهيد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران.

مظاهرة وسط عمان تحت شعار  "بدعم المقاومة نحمي الأردن، ونواجه تصريحات ترامب".

وهتف المشاركون بشعارات أخرى مثل "بايعناك بايعناك.. يا سنوار بايعناك.. بايعنا سلاحك وجنودك.. بايعنا القصف الفتاك"، و"علمك عالي يا قسام.. علمك فوق الميركافا (نوع دبابة إسرائيلية)"، و"يا أم الشهيد نيالك.. يا ريت أمي بدالك".

وتأتي التظاهرة استمراراً للتحركات والفعاليات اليومية والأسبوعية التي أطلقها الشعب الأردني وقواه السياسية منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدعم كامل من الولايات المتحدة، والتي خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد