شهدت الضفة الغربية المحتلّة اليوم الثلاثاء 27 آب/ أغسطس، مراسم تشييع شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" بحق شبان فلسطينيين في مخيم نور شمس بطولكرم شمال غربي الضفة ليل أمس الاثنين.

ففي طولكرم، شارك الآلاف من الفلسطينيين في تشييع جثامين أربعة شهداء ارتقوا في مخيم نور شمس إثر قصف جوي "إسرائيلي" استهدف منزلاً في حي المنشية، بينما شيع أهالي قلقيلية جثمان الشهيد الخامس وهو جبريل جبريل، الذي استشهد في نفس القصف، أما في بيت لحم، فقد ودع الأهالي شهيداً آخر استشهد برصاص المستوطنين خلال اعتداءاتهم على قرية واد رحال.

والشهداء هم كلّ من: مهند كمال قرعاوي (18 عامًا)، وعدنان أيسر جابر (15 عامًا)، ومحمد علي مصطفى يوسف (49 عامًا)، ومحمد أحمد محمد عليان (16 عامًا).

وانطلقت جنازات الشهداء الأربعة في طولكرم من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، حيث تجمعت الحشود الغاضبة وهي تهتف بالتكبيرات والشعارات الوطنية، منددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وسار موكب التشييع باتجاه ميدان الشهيد سيف أبو لبدة عند مدخل مخيم نور شمس، حيث كان في استقبالهم حشد من اللاجئين الفلسطينيين في المخيم، بعد ذلك، توجه المشيعون بجثامين الشهداء إلى منازل ذويهم لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة، قبل أن تُقام الصلاة عليهم في حديقة العودة، ومن ثم تم مواراتهم الثرى في مقبرة مخيم نور شمس.

في قلقيلية، شيّع الأهالي جثمان الشهيد جبريل غسان جبريل (20 عاماً)، الذي استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء القصف "الإسرائيلي" على مخيم نور شمس.

وانطلقت جنازته من أمام مستشفى درويش نزال الحكومي، مروراً بمسجد محمد الفاتح، حيث أُقيمت عليه صلاة الجنازة، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة المدينة.

أما في بيت لحم، فقد شيّع الفلسطينيون جثمان الشهيد خليل سالم خلاوي (40 عاماً) في موكب حزين انطلق من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي وصولاً إلى مقبرة قرية واد رحال، الشهيد خلاوي استشهد الليلة الماضية برصاص مستوطنين هاجموا منازل الفلسطينيين في القرية، ما أدى أيضاً إلى إصابة ثلاثة آخرين بجراح.

270824_Hebron_MW_00(22).JPG
من تشييع الشهيد خليل خلاوي بعد ارتقائه برصاص مستوطنين

تزامناً مع التشييع، شهدت كلّ من طولكرم وبيت لحم إضراباً شاملاً دعت إليه فصائل العمل الوطني ولجنة التنسيق الفصائلي، احتجاجاً على الجرائم "الإسرائيلية" المتواصلة والإعدامات الميدانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، شمل الإضراب كافة مناحي الحياة باستثناء القطاع الصحي، في إشارة إلى الغضب الشعبي المتصاعد ضد انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

وكان مخيم نور شمس في طولكرم، شمال الضفة الغربية، شهد أمس ليلة دامية، حيث أطلقت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" عدة صواريخ على منزل في حارة المنشية في المخيم، ما أدى إلى استشهاد خمسة شبان فلسطينيين.

اقرأ/ي أيضاً: شهيد برصاص المستوطنين وإضراب شامل في مدينتي طولكرم وبيت لحم

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد