دعوات للوحدة الوطنية والمقاومة

وقفة في مخيم البرج الشمالي جنوبي لبنان دعماً لغزة والضفة الغربية

الجمعة 30 اغسطس 2024
مخيم البرج الشمالي- مدينة صور جنوبي لبنان
مخيم البرج الشمالي- مدينة صور جنوبي لبنان

شهد مخيم البرج الشمالي بمدينة صور جنوبي لبنان، اليوم بعد صلاة اليوم الجمعة 30 آب/ أغسطس وقفة تضامنية حاشدة، دعماً لقطاع غزّة والضفة الغربية بوجه حرب الإبادة "الإسرائيلية" المتصاعدة، والتي شملت مؤخراً مخيمات شمال الضفة الغربية.

وتجمع أبناء المخيم تعبيراً عن دعمهم لصمود أشقائهم في قطاع غزة والضفة الغربية، وذلك بدعوة وتنظيم الفصائل الفلسطينية في المخيم والفاعليات الأهلية.

وقفة في مخيم البرج الشمالي في مدينة صور جنوبي لبنان

في كلمة ألقاها خلال المسيرة، شدد المسؤول السياسي لحركة حماس في المخيم، محمود طه، على ضرورة الاستمرار في نهج المقاومة لمواجهة الاحتلال "الإسرائيلي" على كافة الأراضي الفلسطينية.

وأكد طه على التمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، مشيراً إلى أن التحرير الكامل لكافة التراب الفلسطيني هو الهدف الأساسي، وأنه لا بديل عن عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هُجّروا منها.

طه استنكر بشدة الصمت العربي والدولي حيال الجرائم المستمرة التي يرتكبها الاحتلال في غزة، وندد بالعملية العسكرية التي استهدفت مدن ومخيمات شمال الضفة الغربية. وأعرب عن خيبة الأمل من تخاذل المجتمع الدولي وتقاعسه في تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بوقف العدوان على غزة وتحقيق صفقة تبادل الأسرى.

كلمة المسؤول السياسي لحركة حماس، محمود طه

وفي رسالته لدول الطوق، خاصة مصر والأردن، دعا طه إلى التحرك العاجل لمواجهة مخططات الاحتلال التي تهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه. كما أشاد بالبطولات التي تسطرها المقاومة في الضفة الغربية ومخيماتها، مؤكداً على أهمية الوحدة والالتحام بين جميع فصائل المقاومة للتصدي لمخاطر الاحتلال.

طه وجه أيضاً رسالة إلى أفراد الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية، داعياً إياهم إلى الانخراط في العمل المقاوم إلى جانب فصائل المقاومة، مشيراً إلى أن الوحدة الحقيقية في مواجهة الاحتلال هي السبيل لتحقيق النصر وزوال الاحتلال.


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد