اعتقال 36 فلسطينياً والاحتلال يواصل اجتياح مدن ومخيمات في الضفة الغربية

الأحد 01 سبتمبر 2024
عدوان متواصل على جنين ومخيمها لليوم الخامس على التوالي
عدوان متواصل على جنين ومخيمها لليوم الخامس على التوالي

واصلت قوات الاحتلال عمليات الاجتياح والتوغل في مدن ومخيمات الفلسطينيين بالضفة الغربية، فيما طالت عمليات الاعتقال 36 فلسطينياً على الأقل منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد 1 أيلول/ سبتمبر، من بينهم طالبات وأسرى سابقون، وتركزت الاعتقالات في محافظة الخليل.

وقال بيان هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير المشترك: "إن عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال في الضّفة ارتفع لنحو 110، وهذا المعطى يشمل الحالات التي تم التأكد منها مع استمرار العملية العسكرية في محافظة جنين، والاقتحام المستمر في محافظة الخليل".

وأكد البيان أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، بهدف تقويض أي حالة مواجهة متصاعدة، مشيراً إلى أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين

يذكر أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 فلسطيني من مدن الضّفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على قطاع غزة والضفة مطلع أكتوبر الماضي.

اقتحامات واعتقالات في مدن ومخيمات الضفة

وشهد مخيم عسكر في مدينة نابلس اقتحاماً لقوات الاحتلال "الإسرائيلي" مصحوبة بجرافة عسكرية، شرعت بأعمال تخريب للشوارع وممتلكات الفلسطينيين، وأطلقت نيران رصاصها الحي، ما أدى لإصابة طفل يبلغ من العمر 13 عاما وفقاً لما أكده الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي بلدة حوارة جنوبي نابلس أغلقت قوات الاحتلال البوابتين للداخل والخارج على دوار سلمان الفارسي بشكل مفاجئ، ومنعت مركبات الفلسطينيين من المرور.

وفي محافظة بيت لحم، واصل الاحتلال إغلاق المدخل الجنوبي لبلدة الخضر، وشرق بيت ساحور المؤدية إلى محافظة الخليل، ما أعاق حركة الفلسطينيين، وتنقلهم بين المحافظتين.

وفي محافظة الخليل، واصل الاحتلال اقتحام بلدة إذنا غربي المدينة بعد عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل 3 من عناصر شرطة الاحتلال كما منعت الطواقم الصحفية من الوصول لمدخل البلدة.

كما أغلقت قوات الاحتلال جسر بيت كاحل بمركبات الفلسطينيين، واستولت على مفاتيح المركبات، وأغلقت طريق سنجر دورا الخليل، وأطلقت القنابل الصوت والرصاص، لمنع حركة الفلسطينيين على الطريق الرئيسي.

وأغلقت جرافة الاحتلال كافة الفتحات المؤدية إلى مدينة الخليل، وقرى الخط الغربي مع شارع فرش الهوى غرب الخليل.

كما تواجدت دوريات الاحتلال في عدة أحياء في مدينة الخليل، ومنعت الفلسطينيين من المرور مشيا على الأقدام على سدة خربة قلقس، وسدة الفحص جنوب مدينة الخليل.

عدوان متواصل لليوم الخامس على جنين ومخيمها

وفي إطار العدوان المتواصل على مدينة جنين لليوم الخامس على التوالي، فجرت قوات الاحتلال عدداً من أبواب المنازل في مخيم جنين.

وأفاد شهود عيان أن الاحتلال فجر أبواب عدة منازل في حارة الألوب في المخيم، ومن ثم اقتحمها، وشرع بتحطيم محتوياتها.

وكانت سلطات الاحتلال، قد فرضت عمليات تهجير لبعض العائلات الفلسطينية في المخيم ومحيط مسجد عبد الله عزام، بعد ان طلبت إخلاء منازلهم بشكل كامل.

وأمس السبت أجبر جيش الاحتلال عائلات في حي الدمج على إخلاء منازلها فيما لا تزال قوات الاحتلال تحتل عشرات المنازل في الحيين الشرقي والجابريات، وتحولها إلى ثكنات عسكرية.

وحتى اللحظة بلغت حصيلة ضحايا العدوان المستمر على مدينة جنين ومخيمها عن 14 شهيداً وجرح العشرات علاوة على اعتقال العشرات وسط عمليات تخريب وتدمير واسعة ألحقت خسائر فادحة بالبنى التحتية وشبكات الكهرباء والماء في أحياء المدينة فضلاً عن أضرار لحقت منازل الفلسطينيين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد