الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في الضفة الغربية خلال الساعات الأخيرة

الإثنين 02 سبتمبر 2024
اعتقالات في مخيمات اللاجئين بالضفة الغربية (Getty Images)
اعتقالات في مخيمات اللاجئين بالضفة الغربية (Getty Images)

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت حملة اعتقالات واسعة منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الاثنين، حيث اعتقلت ما لا يقل عن 20 فلسطينياً من الضفة الغربية.

واعتقل الاحتلال فتاة وسيدة كرهينة، بالإضافة إلى طفل وأسرى سابقين، كما استدعت مخابرات الاحتلال مجموعة من الفتيات من محافظة الخليل، بما في ذلك طالبات وأسرى سابقون.

وأكدت الهيئة والنادي في بيانهما، أن حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية منذ إعلان الاحتلال عن الحملة العسكرية الأخيرة قد ارتفعت إلى نحو 130 حالة اعتقال، تشمل هذه الأرقام حالات الاعتقال في مختلف المناطق بالضفة، كما أشارت إلى أن استمرار العملية العسكرية في محافظة جنين منذ ستة أيام يجعل من الصعب تحديد الأعداد النهائية للاعتقالات هناك والتي تقدر بالعشرات.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات اعتقال ممنهجة، التي أصبحت أحد أبرز سياساتها، وتشمل هذه الحملات أيضاً عمليات اقتحام لمنازل المواطنين، وتخريب وتدمير الممتلكات مع تصاعد غير مسبوق في أعداد المعتقلين الفلسطينيين منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة.

وبلغت حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية بما في ذلك القدس، أكثر من 10,400 معتقل، وفقاً لما أفادت به هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد