استشهاد طفلة وشابين يرفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 34 منذ 7 أيام

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024
اقتحام جنين في الضفة الغربية المحتلة في 31 أغسطس 2024
اقتحام جنين في الضفة الغربية المحتلة في 31 أغسطس 2024

استشهدت طفلة فلسطينية (16 عاما) برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ظهر اليوم الثلاثاء، 3 أيلول/سبتمبر، في بلدة كفر دان غرب جنين شمالي الضفة الغربية في ظل استمرار الحملة العسكرية التي يشنها الاحتلال على المدينة ومخيمها لليوم السادس على التوالي، فيما استشهد شابان آخران في ضاحية ذنابة بطولكرم.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، ان الطفلة لجين أسامة مصلح (١٦ عاماً) استشهدت برصاص قوات الاحتلال في بلدة كفر دان قضاء جنين.

من جهتها أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها نقلت الشهيدة بعد إصابتها برصاص قوات الاحتلال في كفر دان، وذلك بعد منع الاحتلال لطواقمها من الوصول إلى موقع الإصابة، كما أشارت إلى نقل إصابة أخرى لشاب برصاص الاحتلال.

وأصيب أربعة صحفيين، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في بلدة كفر دان غرب جنين بينهم صحفيان، يعملان في وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وذكرت وكالة "وفا" أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب مركبة الصحفيين النوباني ومنصور بشكل مباشر خلال محاولتهما الوصول إلى موقع وجود الصحفيين في قرية كفر دان، ما أدى إلى إصابة الزميل منصور بالرصاص في اليد، والنوباني بشظايا الرصاص في اليد".

بدورها أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها نقلت الصحفيين النوباني ومنصور، إضافة إلى صحفيين آخرين أصيبا باستهداف قوات الاحتلال للصحفيين الذين يعملون على تغطية العدوان على بلدة كفر دان.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة كفر دان صباح اليوم، وحاصرت منزلا فيها، وطلبت من سكانه إخلاءه فورا.

رئيس المجلس القروي أحمد مرعي، أفاد لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الاحتلال هدم المنزل الذي حاصره منذ ساعات صباح اليوم، وجرف محيطه، فيما يواصل جنود الاحتلال إطلاق النار على المنزل المحاصر، بعد أن أجبر العائلة على إخلاء منزلها.

وفي ضاحية ذنابة شرقي طولكرم، استشهد شابان، برصاص وقذائف قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، في ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال  ضاحية ذنابة، وحاصرت منزلاً فيها، وأطلقت الرصاص صوبه بكثافة، وقذائف "الأنيرجا"، ما أدى لاستشهاد شابين لم تعرف هويتهما بعد، واحتجزت جثمانيهما.
واندلعت مواجهات في المكان، فيما حلقت طائرة استطلاع فوق المنزل المحاصر على ارتفاع منخفض، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان على مدينة ومخيم طولكرم.

 


وباستشهاد الشابين في ضاحية ذنابة والطفلة في كفر دان، يرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان فجر الأربعاء إلى 34 شهيداً بينهم 19 في جنين ومخيمها، و10 في طولكرم، و4 في طوباس، و3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 685.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد