ارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى الفلسطينيين جراء حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على أهالي قطاع غزة، لليوم الـ 335، إلى 40878 شهيداً، بعد ارتكاب الاحتلال مجزرتين جديدتين خلال الـ 24 ساعة الماضية ضد العائلات الفلسطينية، راح ضحيتها 17 فلسطينياً، وأصيب 56 آخرين.

وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، أشارت إلى وقوع 94,454 مصاباً، منذ بدء الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، وسط استمرار الغارات المكثفة التي لا تميز بين المدنيين والعسكريين.

وأضافت الوزارة، أنّ أطقم الإسعاف والدفاع المدني تواجه صعوبات في الوصول إلى العديد من الضحايا الذين لا يزالون محاصرين تحت الأنقاض وفي الطرقات، بسبب استمرار القصف "الإسرائيلي" العنيف واستهداف فرق الإنقاذ.

وواصل طيران الاحتلال، عصر اليوم الخميس قصف المدنيين، واستهدفت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" شقة سكنية تعود إلى عائلة الدحدوح في حي الرمال غربي مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد فلسطيني وفلسطينية، بالإضافة إلى إصابة عدد آخر من أفراد العائلة. وتم نقل الجرحى إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأفادت مصادر طبية في قطاع غزة بعد ظهر اليوم الخميس بارتقاء 15 شهيداً جراء غارات "إسرائيلية" استهدفت مناطق مختلفة في القطاع منذ فجر اليوم.

وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، استشهدت سماح أنور الضاش (25 عاماً) بعد قصف منزلها بصاروخ من طائرة حربية "إسرائيلية"، فيما أُصيب أطفالها بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى المعمداني.

وفي شمالي قطاع غزة، ارتفعت حصيلة الشهداء جراء قصف الاحتلال لمجموعة من الفلسطينيين قرب مستشفى كمال عدوان إلى أربعة شهداء.

ووسط قطاع غزة، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية استهدفت منزلاً شرق مخيم البريج دون ورود معلومات عن إصابات. 

وفي جنوبي القطاع، استشهد فلسطينيان آخران في قصف نفذته طائرة مسيرة "إسرائيلية" على منطقة مصبح شمالي مدينة رفح.

اقرأ/ي أيضا: 335 يوماً من حرب الإبادة على غزة.. جيش الاحتلال يكثف استهداف خيام النازحين

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد