تأكيداً على التمسك بالمقاومة..

وقفة شعبية في مخيم البص جنوبي لبنان نصرة لأهالي غزة والضفة 

الجمعة 06 سبتمبر 2024
IMG-20240906-WA0093.jpg
IMG-20240906-WA0093.jpg

شهد مخيم البص للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوب لبنان، بعد ظهر اليوم الجمعة 6 أيلول/ سبتمبر، وقفة تضامنية حاشدة نصرة لأهالي قطاع غزة والضفة الغربية في ظل استمرار حرب الإبادة والتهجير التي تشنها قوات الاحتلال "الإسرائيلي".

 الحرب، التي دخلت شهرها الحادي عشر، خلفت وراءها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، إلى جانب آلاف المفقودين ومئات الآلاف من المهجرين من قطاع غزة.

وشارك في الوقفة حشد من أهالي المخيم، بدعوة من الفصائل الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات المقاومة، مؤكدين من خلال شعاراتهم على تمسكهم بحقوقهم الوطنية، وفي مقدمتها خيار المقاومة في مواجهة الاحتلال "الإسرائيلي".

خلال الوقفة، ألقى عبد المجيد العوض، المسؤول السياسي لحركة حماس في منطقة صور، كلمة أكد فيها أن الشعب الفلسطيني مستمر في معركته ضد الاحتلال، وقال في تصريح لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: "نحن نقترب من إتمام الشهر الأول في عام معركة طوفان الأقصى، التي بدأت في السابع من أكتوبر، والتي واجه فيها شعبنا ومقاومته هذه الحكومة اليمينية التي تسعى للانتقاص من كل ثوابت شعبنا الفلسطيني".

وأوضح العوض أن خطر الاحتلال "الإسرائيلي" لم يعد مقتصراً على قطاع غزة، بل انتقل إلى الضفة الغربية والمسجد الأقصى، ما يُظهر أن هذه الحكومة تعمل على القضاء على كل الحقوق الوطنية الفلسطينية.

وأضاف: "اليوم، كمقاومة، ما زلنا متمسكين بشروطنا التي وضعناها قبل أربعة أشهر، ولا نحتاج إلى مقترحات جديدة. نحن نريد تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مسبقاً، والمبني على قرارات مجلس الأمن وقرار الرئيس الأمريكي بايدن، المتعلقين بالانسحاب الشامل، ووقف إطلاق النار، وإغاثة شعبنا، بالإضافة إلى صفقة تبادل أسرى عادلة".

كما أكد العوض أن الشعب الفلسطيني لا يملك خياراً سوى الاستمرار في المواجهة، مشيراً إلى أن المقاومة مستمرة في غزة كما في الضفة الغربية، التي تشهد تصاعداً ملحوظاً في العمليات ضد قوات الاحتلال، وأضاف: "شعبنا ماضٍ في هذه المعركة حتى تحقيق النصر، فلا خيار أمامنا سوى المواجهة".

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد