شارك مئات الأردنيين اليوم الجمعة 20 أيلول/ سبتمبر في مسيرات حاشدة جابت مدناً أردنية للمطالبة بإنهاء التطبيع مع الاحتلال "الإسرائيلي" وتنديداً باستمرار حرب الإبادة على قطاع غزة والعدوان "الإسرائيلي" الذي تشهده محافظات الضفة الغربية ووفاء لدماء الشهيد الأردني ماهر ذياب الجازي.

وفي مدينة الزرقاء، خرجت مظاهرة حاشدة بعد صلاة ظهر الجمعة وجابت السوق التجاري دعماً لأهالي قطاع غزة الذين يواجهون حرب إبادة "إسرائيلية" منذ 12 شهراً.

وأكد مشاركون في كلمات وهتافات لهم، دعمهم المطلق للمقاومة في قطاع غزة باعتبار المقاومة السبيل الوحيد لردع العدوّ ودحر الاحتلال.

وخلال المسيرة أشاد الأردنيون بعملية معبر الكرامة التي نفذها الشهيد ماهر الجازي مؤكدين "أنها تبعث برسالة مدوّية بأن الشعب الأردني يرفض التطبيع مع العدو"، مطالبين في ذات السياق الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع وإلغاء اتفاقية وادي عربة.

وهتف المشاركون بشعارات مثل " شعب الأردن وفلسطين.. شعب واحد مش شعبين" و" يا ابن القدس ويا ابن معان.. كلّنا فدا الطوفان".

وفي محافظة اربد، شارك المئات في مسيرة منددة بالعدوان على قطاع غزة، انطلقت من أمام مسجد الهاشمي بعد صلاة ظهر الجمعة وجابت السوق التجاري، بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، تحت شعار "كلنا على درب ماهر الجازي".

اربد 20=9-2024.jpg


وعبّر المشاركون عن فخرهم ووفائهم لدماء الشهيد ماهر ذياب الجازي، والذي استشهد بعد نجاحه بقتل ثلاثة جنود "إسرائيلين" في معبر الكرامة، مؤكدين أن الجازي يمثّل أبناء الشعب الأردني الرافض لأي تطبيع مع الاحتلال.

وطالب المشاركون حكومتهم الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ، وإلغاء اتفاقية وادي عربة، وإلغاء اتفاقية الغاز مع كيان الاحتلال "الإسرائيلي" ومنع الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية باتجاه الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد