استشهد 22 فلسطينياً على الأقل في قصف "إسرائيلي" بعد ظهر اليوم السبت 21 أيلول/ سبتمبر، استهدف مدرسة "الفلاح" في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، والتي كانت تؤوي عشرات النازحين الذين لجأوا إليها هرباً من القصف المستمر.

وأفادت مصادر طبية أن جثامين الشهداء نُقلت إلى المستشفى المعمداني، حيث تواصل الطواقم الطبية العمل على معالجة المصابين وتوثيق أعداد الضحايا.

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أكد في بيان أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة مُروّعة بقصف مدرسة (الزيتون ج) التي تؤوي آلاف النازحين جنوب مدينة غزة راح ضحيتها 21 شهيداً بينهم 13 طفلاً و6 نساء وبينهم جنين عمره 3 شهور، كما أشار إلى وقوع 30 إصابة بينها 9 أطفال تم بتر أطرافهم، وباقي الإصابات حروق فظيعة، إضافة إلى وجود 2 من المفقودين حتى الآن.

وذكر المكتب الحكومي أن المجزرة الفظيعة تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" حيث بلغ عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال 181 مركزاً للنزوح والإيواء.

كما أدان ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجزرة المُروّعة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، وطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين، وحمل الاحتلال والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة. 

وفي سياق متصل، أصيب ثمانية فلسطينيين بجروح متفاوتة جراء قصف إسرائيلي استهدف الكلية الجامعية في غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

هذا الهجوم يأتي في إطار مواصلة الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة المتواصلة على القطاع، والذي دخل يومه الـ 351، مخلّفاً مزيداً من الدمار والخسائر البشرية.

التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع، في التقرير الإحصائي اليومي الصادر عنها، ارتفاع عدد الشهداء جراء حرب الإبادة، إلى 41,391 شهيداً، بالإضافة إلى 95,760 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقد ارتكبت قوات الاحتلال 12 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية في مختلف أنحاء قطاع غزة خلال الـ 72 ساعة الماضية، أسفرت عن استشهاد 119 شخصاً وإصابة 209 آخرين، وصلوا إلى المستشفيات.

ورغم الجهود المستمرة لطواقم الإسعاف والدفاع المدني، إلا أن عدداً من الضحايا ما زالوا عالقين تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث تعيق الاعتداءات المستمرة عمليات الإنقاذ.

كما أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 5 من العاملين بوزارة الصحة، وأصيب آخرون، نتيجة استهداف الاحتلال لمخازن الوزارة في منطقة مصبح جنوب قطاع غزة قبل قليل.

وأشارت إلى أن طواقم الإسعاف تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى مكان الحادث لانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى؛ بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة في المنطقة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد