أدانت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت 21 أيلول/ سبتمبر، العدوان "الإسرائيلي" على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، والذي أسفر عن استشهاد القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل وأكثر من عشرة شهداء من المدنيين وما يزيد عن ستين جريحاً، بينهم أطفال ونساء.

واعتبرت قيادة المنظمة في لبنان وفق بيان صادر عنها أن الدعم الأمريكي اللامحدود لكيان الاحتلال، هو ما يشجعه على استمرار عدوانه وارتكاب المجازر والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولا سيما في قطاع غزة وكذلك في لبنان وسوريا واليمن.

واستنكرت قيادة المنظمة ما وصفته بالمواقف غير المتوازنة للمجتمع الدولي التي تكيل بمكيالين فيما يتعلق بممارسات الاحتلال "الإسرائيلي" في جرائمه المرتكبة بحق الفلسطينيين بقطاع غزة منذ 12 شهراً علاوة على العدوان الذي يشنه على شعوب المناطق المجاورة وانتهاك سيادتها مثل لبنان.

ودعت قيادة فصائل المنظمة دول العالم للانضمام إلى الدعوة القضائيّة التي قدّمتها جنوب إفريقيا ضد الكيان "الإسرائيلي" في محكمة العدل الدولية، واتخاذ جميع التدابير المناسبة لعدم مرور الجرائم التي يَرتكبها دون عقاب، وضمان تقديمِ قادته للمحاكمة على تلك الجرائم باعتبارها جرائم حرب ضد الإنسانية.

وقدمت قيادة المنظمة تعازيها إلى الأمين العام لحزب الله،و عائلة وأسرة الشهيد القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل كما تقدمت أيضاً بالتعزية من الشعب اللبناني عموماً، ومن جميع عوائل وأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة العدوان "الإسرائيلي" على الضاحية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد