استشهد الشاب الفلسطيني المهجر من سوريا عمر زكريا مصطفى، إثر غارة جوية "إسرائيلية" استهدفت منطقة قريبة من مخيم الجليل للاجئين الفلسطينيين في بعلبك، وهو من مهجري مخيم اليرموك جنوب دمشق.

وقالت مصادر لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، ان الشاب عمر استشهد في غارة قرب المخيم، حيث كان يتواجد في مكان عمله قرب مبنى ملاصق لمقر أمين عام حزب البعث في لبنان.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية، تعرض محيط مخيم الجليل لعدة غارات جوية عدوانية شنتها قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، حيث قصفت مناطق ملاصقة للمخيم، بما فيها شارع بعلبك الرئيسي ومجسم القدس المحاذي لمدخل المخيم. كما تضرر مركز الشفاء الخيري داخل المخيم جراء هذه الهجمات.

يذكر أنّ الشهيد عمر زكريا مصطفى، هو رابع شهيد فلسطيني يرتقي جراء العدوان "الإسرائيلي" المستمر على لبنان، والذي بدأ منذ يوم الاثنين 23 أيلول/ سبتمبر. وهو أيضاً ثاني شهيد من فلسطينيي سوريا خلال هذا التصعيد.

وقد استشهد في الأيام الأخيرة كلّ من اللاجئ الفلسطيني عبد الله محمد إبراهيم من مخيم برج الشمالي بمدينة صور، متأثراً بجراحه بعد استهداف مكان عمله في منطقة البازوية، كما ارتقى حامد محمد الحاج، والشاب محمد إسماعيل الحج من أبناء مخيم برج الشمالي، نتيجة القصف المتواصل على جنوب لبنان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد