تواصل وحدات الإسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني جهودها لتقديم الرعاية الطبية والإسعافية للنازحين من الجنوب اللبناني، وتوفير الخدمات التمريضية والإسعافية اللازمة في مراكز الإيواء والمناطق المحيطة في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وفي هذا السياق، أعلنت وحدة الإسعاف والطوارئ في مخيم البداوي شمالي لبنان عن استعدادها الكامل لتقديم العناية التمريضية والإسعافية للنازحين في كل مناطق مخيم البداوي وضواحيه.

وتشمل الخدمات المقدمة الانتقال إلى مكان النازحين عند الطلب أو الاستدعاء، وتقديم الرعاية مثل تغيير الجروح، إجراء الفحوصات العامة، ونقل المرضى إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، وخصصت الوحدة الأرقام التالية للتواصل: 76519456، 76430196، 70506284، 76410787.

كما تقوم وحدة الإسعاف والطوارئ بتفقد النازحين في مراكز الإيواء بالتنسيق مع مدير عام مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين، ومدير قسم الصحة في "أونروا" الدكتور عبد الحكيم شناعة.

وتم الاتفاق على متابعة النازحين المتواجدين في مركز سبلين ومدرسة نابلس في صيدا بالتعاون مع أطباء الوكالة، مع استمرار المتطوعين في تقديم الرعاية التمريضية اليومية ونقل الحالات الطارئة إلى مستشفى الهمشري عند الحاجة.

كما تابعت الوحدة أوضاع النازحين في معهد الحريري، في منطقة أرض جلول في العاصمة اللبنانية بيروت، وتقدم الخدمات الطبية والإسعافية اللازمة.

وكانت فرق جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد استنفرت كوادرها وقدراتها منذ بدء العدوان "الإسرائيلي" الواسع على لبنان الاثنين الفائت 23 أيلول/ سبتمبر.

وقال رئيس وحدة الإسعاف والطوارئ في الجمعية د. زياد أبو العنين في وقت سابق لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، إن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني استنفرت جهودها منذ يوم أمس الأول الاثنين مع بدء القصف "الإسرائيلي" على قرى وبلدات جنوبي وشرقي لبنان، و"قامت بواجبها الإنساني في التعامل مع ضحايا القصف اللبنانيين" وشملت الحالة كافة المخيمات من شمال لبنان إلى جنوبه.

موضوع ذو صلة: إدارة الإسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني تجول على مراكزها جنوبي لبنان مع استمرار العدوان

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد