ارتقى مع عائلته في عملية اغتيال "إسرائيلية" فجر اليوم

تشييع القائد والنقابي فتح الشريف وعائلته في مخيم البص جنوبي لبنان

الإثنين 30 سبتمبر 2024

شيّع أهالي مخيم البص للاجئين الفلسطينيين، بعد ظهر اليوم الاثنين 30 أيلول/ سبتمبر، القائد والنقابي والمدرّس الفلسطيني فتح الشريف وأفراد عائلته الذين ارتقوا بعملية اغتيال "إسرائيلية" بقصف منزلهم وسط المخيم الواقع في مدينة صور جنوب لبنان.

ووري الشهداء الثرة في مقبرة المعشوق في صور، عقب تشييع شارك في العشرات من أبناء المخيم، حيث حُملت نعوش الشهداء بسيارات الهلال الأحمر الفلسطيني، وجالوا فيها شوارع المخيم باتجاه المقبرة، حيث ألقيت كلمة تحدثت عن الشهيد ودوره الوطني.

وانطلق موكب التشييع، من أمام مدرسة دير ياسين التي كان يديرها، عند الساعة الحادية عشر قبل الظهر، وصلّي على جثمانه وأفراد عائلته، قبل التوجه إلى مقبرة المعشوق حيث ووري الشهداء الثرى.

والقى الأستاذ عبد المجيد عوض أحد أعضاء حركة حماس في المخيم، كلمة شدد فيها على استمرار العهد بمواصلة المقاومة، رغم اغتيال الاحتلال القادة والشخصيات الوطنية الفلسطينية، ووصف الأستاذ فتح الشريف بأحد رجالات المقاومة العظماء.

وأكد عوض، أنّ اغتيالات الاحتلال وإجرامه بحق الفلسطينيين وعائلاتهم، لن يوقف المقاومة ونهجها، مشيراً إلى أن الشهادة في سبيل فلسطين كانت مطلب الشهيد فتح الشريف (أبو الأمين)، ونوّه إلى دوره في تربية الأجيال على نهج المقاومة والتمسك بالحقوق الفلسطينية.

وارتقى الأستاذ فتح وأفراد عائلته، زوجته أُميّة إبراهيم عبد الحميد، وولديه أمين ووفاء فتح شريف داخل مخيم البص، حيث استهدف الاحتلال بغارة جوية منزل العائلة ما أدى إلى ارتقائهم جميعاً.

الشهيد فتح الشريف وزوجته وابنه وبنته شهداء عملية الاغتيال "الإسرائيلية"

وكان الشهيد فتح الشريف يدير ثانوية دير ياسين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ويقود اتحاد المعلمين لدى الوكالة، وعرف بنشاطه في الدفاع عن حقوق الموظفين والعاملين في الوكالة في وجه التقليصات، وتحسين الواقع التعليمي للطلبة الفلسطينيين في المخيمات.

وتعرض الأستاذ فتح لضغوط خلال السنوات الفائتة، من قبل وكالة "أونروا" على خلفية نشاطه الوطني في قيادة تظاهرات داعمة لأهالي قطاع غزّة في وجه الإبادة، وتقديم الدعم عبر حملات التبرعات للمدنيين في وجه حرب التجويع التي يمارسها الاحتلال في القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك بتحريض من قبل منظمات صهيونية عاملة في ملاحقة "أونروا" وبلغت تلك الضغوط حد إجباره على الاستقالة، ما فجر موجات احتجاجية واسعة داخل المخيمات.

ونعى اتحاد المعلمين لدى "أونروا" في بيان مقتضب، الشهيد شريف، وجاء في البيان: ينعى اتحاد العاملين المحليين في الأونروا في لبنان، الأخ والصديق والزميل الأستاذ المربي الكبير الحاج فتح أمين شريف، ونسأل المولى -عز وجل- أن يرحمه وعائلته الكريمة، ويتقبلهم في الفردوس الأعلى مع الأنبياء والصالحين، ولا نقول إلاّ ما يُرضي الله".

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد