أصدرت وكالة "أونروا" في لبنان، بياناً أعلنت فيه عن بدء صرف المساعدات النقدية للدورة الثالثة لعام 2024، للاجئي فلسطين في لبنان المسجلين في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي" العسر الشديد".

وأكدت الوكالة أنه سيتم دفع مبلغ خمسين دولاراً أمريكيا للشخص الواحد عن الأشهر الثلاثة الماضية (يوليو، أغسطس، وسبتمبر).

عملية الصرف ستتم بشكل تدريجي من خلال مكاتب OMT، حيث سيتلقى المستفيدون رسائل نصية قصيرة تحتوي على تفاصيل المساعدة وموقع استلامها. وأكدت "أونروا" أن المساعدات لن تُصرف دون إظهار الرسالة النصية التي تؤكد استحقاق الدفع.

يأتي إعلان وكالة "أونروا" عن صرف معونة الشؤون وسط مطالب فلسطينية واسعة في المخيمات الفلسطينية في لبنان، بتنفيذ خطة الطوارئ التي أقرتها الوكالة بالتنسيق مع اللجان الشعبية، وتقديم الدعم الإغاثي لكافة اللاجئين في ظل النزوح الواسع الذي شهدته مخيمات جنوبي لبنان، ومخيم الجليل في بعلبك، إضافة لمخيمي برج البراجنة وشاتيلا في بيروت.

اقرأ/ي أيضاً:  اعتصامان في مخيمي شاتيلا وبرج الشمالي احتجاجاً على "تقصير أونروا بخدماتها"

يذكر أن نحو 60 ألف لاجئ فلسطيني في لبنان من أصل أكثر من 489 ألفاً لدى مسجل لدى الوكالة في لبنان، على معونات "الشؤون" التي تقدمها وكالة "أونروا" لدعم معيشتهم، وتعد هذه المساعدات النقدية مصدرًا رئيسيًا لتأمين الاحتياجات الأساسية لآلاف العائلات الفلسطينية في ظل نسب فقر تتجاوز 80%، إضافة إلى التوقف شبه التام لمصادر الدخل وتعطل الأعمال للاجئين الفلسطينيين؛ بسبب الحرب التي يشنها كيان الاحتلال على لبنان مؤخراً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد