اغتال جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قائد حركة الجهاد الإسلامي في مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين بمدينة طولكرم في قصف شنه على مركبة فلسطينية ليلة الجمعة 11 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث استشهد إلى جانبه شخص آخر في إطار تصاعد عدوان الاحتلال على المدينة ومخيميها.

أبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد محمد إياد محمد عبد الله (20 عاما)، وعوض جميل صقر عمر (31 عاما)، في قصف الاحتلال مركبة قرب مخيم نور شمس بطولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال المسيرة قد شنت غارتين على مدينة طولكرم إحداهما استهدفت سيارة بين ضاحية ذنابة ومخيم نور شمس، والثانية في منطقة جبل النصر في نور شمس.

وأكدت المصادر المحلية أن قوات جيش الاحتلال اقتحمت منطقة جبل الصالحين بين ضاحية ذنابة ومخيم نور شمس التي جرى الإغارة عليها، وسرقت جثماني الشهيدين، واحتجزتهما، قبل أن تنسحب من المكان.

وزعم جيش الاحتلال في بيان أنه "أغارت طائرة على منطقة طولكرم، وقضت على محمد عبد الله، قائد تنظيم الجهاد الإسلامي الإرهابي في مخيم نور شمس"، مشيرا أيضا إلى أنه قتل مقاوما آخر

ويدعي جيش الاحتلال أن الشهيد القيادي عبد الله خليفة كان خلفاً لمحمد جابر المعروف باسم "أبو شجاع" والذي اغتاله الاحتلال في 29 آب/ أغسطس في مخيم نور شمس

يأتي ذلك في إطار اقتحامات الاحتلال المتواصلة للمدينة ومخيمها منذ مساء أمس حيث اجتاحت عشرات الآليات "الإسرائيلية" ترافقها الجرافات العسكرية مدينة طولكرم من محورها الغربي، وتوجهت إلى مخيم نور شمس وسط تجريف وتدمير الاحتلال للبنية التحتية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم

ويرفع الشهيدان حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال على الضفة الغربية وحرب الإبادة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 751 شهيدا، بينهم 164 طفلا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد