شارك عشرات اللاجئين الفلسطينيين في مخيم البقعة أكبر المخيمات الفلسطينية في الأردن، بمسيرة الليلة الماضية تنديداً باستمرار المجازر "الإسرائيلية" في قطاع غزة منذ أكثر من عام، وغضباً جراء ارتكاب جيش الاحتلال مجازر مروعة خلال اليومين الماضيين بحق النازحين في الخيام ومراكز الإيواء في دير البلح ومخيم النصيرات وسط القطاع، ومخيم جباليا شماله، حيث يستمر الحصار العسكري المشدد على الشمال لليوم الحادي عشر على التوالي.

وطالب المشاركون في المسيرة التي دعت لها الحركة الإسلامية، الأنظمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لفك الحصار الظالم عن قطاع غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء للمحاصرين الذين يعانون منذ سنواتٍ طويلة.

وردد المتظاهرون هتافات تضامن مع أهالي قطاع غزة الذين يعيشون وسط مجازر مروعة في أنحاء القطاع، ويعانون كارثة المجاعة في شماله المحاصر بشدة.

ونددت الهتافات بموقف الدول العربية إزاء المجازر المستمرة منذ أكثر من عام في قطاع غزة، وأكدت على دعم المقاومة في غزة ولبنان، ومن هذه الهتافات (يلي بتسأل شو الموضوع، غزة ماتت من الجوع) (يا عرب وين العزة) ( يا أمتنا العربية دم الشهداء مش مية) ( يا محورنا ويا جبار شوكة بحلق الاستعمار).

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد