دائرة شؤون اللاجئين في حماس تُطالب "الأونروا" بمساعدة الموظّفين

الأربعاء 12 ابريل 2017
دائرة شؤون اللاجئين في حماس تُطالب "الأونروا" بمساعدة الموظّفين
دائرة شؤون اللاجئين في حماس تُطالب "الأونروا" بمساعدة الموظّفين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالبت دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إعادة السلّة التموينيّة لكل موظّف لاجئ من موظّفي السلطة في قطاع غزة، سواء موظّفي غزة أو رام الله.

ودعت في بيانٍ صحفي، إلى ضرورة العمل على زيادة الحصص التموينيّة لكل موظّف انخفض راتبه عن (1500) شيكل، لأنه بذلك يندرج ضمن معدلات الفقر الرسميّة.

كما ذكر البيان أنّ النداء الطارئ لـ "أونروا" لعام 2017 قد أكّد على استجابة الأخيرة للاحتياجات الإنسانيّة في الأراضي الفلسطينية، مُشيراً إلى أنّه وفقاً لتقرير الطوارئ للوكالة، فإنّ أزمة رواتب موظفي غزة التي طال أمدخا "قوّضت تقديم الخدمات الأساسية وعمّقت أزمة التنمية."

وأوضح البيان أنّ ما لم تتوقّعه "الأونروا" هو خصم (30-50) بالمائة من رواتب موظّفي السلطة المتواجدين في غزة، وهذا الأمر يُرتّب التزامات إنسانيّة جديدة وعاجلة للاجئين الفقراء في قطاع غزة.

أكّد البيان كذلك على ضرورة أن توفّر الوكالة فرص عمل ومشاريع واسعة، تستوعب نسب البطالة الضخمة للاجئين في القطاع، لحسر ظاهرة الفقر المتزايدة، مع ضرورة تعديل مُعادلة الفقر التي تعتمدها الوكالة والعمل على ربطها بدخل الفرد لا بنفقاته، والإفصاح عنها لجمهور اللاجئين.

يُشار إلى أنّ اللجان الشعبية لمخيّمات اللاجئين في قطاع غزة كانت أيضاً قد طالبت الوكالة بتحمّل مسؤولياتها تجاه قطاع الموظّفين، الذين طالت رواتبهم خصومات ماليّة بقرار من حكومة الحمد الله، وأن تقوم الوكالة بصرف مساعدات وتقديم سلّة غذائيّة لهم.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد