اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة ومواجهات في أبو ديس

الأربعاء 12 ابريل 2017
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة والاستيلاء على مبالغ ماليّة
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة والاستيلاء على مبالغ ماليّة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، مساء الأربعاء وحتى فجر الخميس 13 نيسان، واعتقلت عدداً من المواطنين وصادرت مبالغ ماليّة، وادّعت قوات الاحتلال عثورها على سلاح محلي الصنع في جنين المحتلة.

في القدس المحتلة، اندلعت مواجهات صباحاً بين قوات الاحتلال والشبان قرب جامعة القدس في بلدة أبو ديس، وأطلق الجنود قنابل الغاز بكثافة باتجاه المدارس. واقتحم الجنود خلال ساعات الفجر بلدة حزما وداهمت منزل المواطن عايد السعيد.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الطالب في جامعة بيرزيت وعد فقهاء، عقب اقتحام منزله في حي عين منجد، والطالب في جامعة بيرزيت يحيى ربيع من بلدة المزرعية الغربية شمال غرب رام الله.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية بلدة سلواد شمال شرق المدينة، وقامت بحملة مداهمات في بلدة سلواد شمال شرق رام الله، واستولت على مبلغ (85) ألف شيكل وصادرت عدداً من المركبات.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم العدل من حارة الفواغرة في المدينة، والشاب أنس النواورة من جبل هندازة، والشاب ستيف مطير من بيت جالا، والطفل أمير إسماعيل عليان خلال اقتحام مخيم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي، بالإضافة لمداهمة عدة منازل للمواطنين، واقتحمت شارع الصف.

فيما تمكّن شبان من استهداف قوات الاحتلال بكوع متفجّر خلال اقتحام منطقة جبل النواورة في بيت لحم.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل خالد الشحاتيت في قرية خرسا جنوباً وطردت أصحابه منه وحوّلته إلى ثكنة عسكرية، وانتشرت بكثافة على مداخل بلدة سعير الشمالية والجنوبية على الطريق الواصل لشمال مدينة الخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوباً واعتقلت الشاب غالب حمدان.

فيما قام مستوطنون بإزالة صورة الشهيدة بيان عسيلة من فوق بقايا نصب تذكاري لها كان الشبان قد أعادوا بناءه بعد أن هدمته قوات الاحتلال.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد