اتحاد موظّفي "الأونروا" يرفض عقوبات إدارة الوكالة على وطنيّتهم

الإثنين 24 ابريل 2017
البيان الصادر عن اتحاد الموظفين العرب لدى
البيان الصادر عن اتحاد الموظفين العرب لدى

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

رفض اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، قيام إدارة الوكالة بإصدار عقوبات بحق بعض الموظفين لديها، بداعي استخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في أمور وطنيّة.

في بيان صدر عن الاتحاد، الاثنين 24 نيسان، أوضح أنّ إدارة الوكالة قامت بخصومات من رواتب الموظفين تصل إلى راتب شهر كامل في بعض الأحيان، بالإضافة إلى الإنذارات، وأكّد الاتحاد على رفضه لعقوبات الإدارة وتكميم الأفواه باسم الحياديّة.

كما أوضح الاتحاد أنّ الوكالة بذلك ضربت بعرض الحائط التفاهمات السابقة مع سهيل الهندي الذي كان يشغل منصب رئيس اتحاد موظفي "أونروا"، حول عدم القيام بأي عقوبة وإغلاق الملف لحين وضع آليّة واضحة في ذلك تُبيّن المسموح والممنوع ويتم توجيهها لكل الموظفين.

يُشار إلى أنّ الهندي الذي كان تعرّض للمساءلة والتحقيق سابقاً بشأن تهم بانتخابه في المكتب السياسي لحركة حماس، وقدّم استقالته منذ أيام من "الأونروا" رسمياً، موضحاً أنّه فضّل مصالح اللاجئين في قطاع غزة لذلك ارتأى أن يترك مكانه ويخدم أبناء شعبه في مكانٍ آخر.

بناءً على ما سبق، أكّد الاتحاد رفضه المطلق لهذه العقوبات من طرفٍ واحد وغطرسة إدارة الوكالة، مؤكداً أنّ الموظفين يتفهّمون قوانين الوكالة وحياديتها ولكن ليس على حساب وطنيّتهم وهويّتهم الفلسطينية.

كما حذّر الاتحاد إدارة الوكالة من التمادي في إغلاق أبواب الحوار مع اتحاد الموظفين والتصرف من جانبٍ واحد، وسيكون لذلك عواقب وخيمة.

البيان الصادر عن اتحاد الموظفين العرب لدى

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد