خبر: إطلاق حملة تضامنية مع الأسرى في البرازيل
إطلاق حملة تضامنية مع الأسرى في البرازيل
عربي ودولي | 2017-05-20 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

البرازيل - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عقدت مجموعة من النشطاء الفلسطينيين، وممثلون عن الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني البرازيلية المتضامنة مع القضية الفلسطينية، لقاءً في المقر الرئيسي لـ "مركز العمال البرازيلي CTB"، الكائن في مدينة ساو باولو، مساء الجمعة 19 أيار، وذلك لإطلاق حملة للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين، المضربين عن الطعام في السجون "الإسرائيلية".

فقد اتفق المجتمعون، الذين كان بينهم ممثلون عن نقابة العمال الموحدة (CUT) في البرازيل، والتي تمثل ملايين العمال في البرازيل، على إطلاق مجموعة من النشاطات التضامنية في البرازيل، ستبدأ في يوم الأحد 21 أيار، وستتصاعد تباعاً. وستشمل توجيه رسائل احتجاج للأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، والصليب الأحمر البرازيلي، ومنظمات حقوق الإنسان في البرازيل والعالم.

كما اتفق المجتمعون على الطلب من أعضاء البرلمان ومجلس الشيوخ البرازيليين، أن ينضموا لحملة التضامن مع الأسرى، وأن يساهموا في جهود هذه الحملة محلياً ودولياً، من أجل توسيع الضغط على حكومة الاحتلال، والاستجابة لمطالب الأسرى.

ودعت الحملة الجمهور، ليكون على موعد مع نشاطها الأول في الساعة الثالثة من ظهر الأحد 21 أيار، في أفينيدا باوليستا (Avenida Paulista) في الوسط التجاري لساو باولو. والذي يستهدف التعريف بالأسرى، وبالخطر الجدي الذي يواجهونه، وهم يحاولون نيل أبسط حقوقهم بسلاح الأمعاء الخاوية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة