من إحدى الخيم التضامنية في المخيمات الفلسطينية

لليوم السابع والثلاثين.. تواصل تدفق الوفود إلى الخيم التضامنية مع الأسرى في مخيّمات لبنان

الثلاثاء 23 مايو 2017
من إحدى الخيم التضامنية في المخيمات الفلسطينية
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لليوم السابع والثلاثين، يتواصل تدفق الوفود والشخصيات الفلسطينية واللبنانية إلى خيم الاعتصامات التي نصبت في المخيمات الفلسطينية كافة، معلنين استمرارهم في دعم الأسرى المضربين عن الطعام، وإسنادهم في معركة الحرية والكرامة.

نظّمت قوى التحالف الفلسطينية، في ساحة الشهداء بمدينة صيدا، وقفةً تضامنيةً مع الأسرى في سجون الاحتلال، حيث حضر ممثلين عن القوى والفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية، وحشد غفير من أبناء الشعب الفلسطيني.

كما ألقيت الكلمات التي أكدت على "ضرورة التضامن مع الأسرى ودعم صمودهم في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها"، داعيةّ إلى "عدم التنازل عن الثوابت الفلسطينية وأنّ تحرير الأسرى هو واجب وطني يقع على عاتق الجميع".

وفي مخيّم الرشيدية، نصبت فصائل الثورة الفلسطينية خيمة "الحرية والعودة "، في باحة فرن القسطل في المخيّم، وأقرت سلسلة من الأنشطة، حيث عُرضت أفلام وثائقية عن نكبة فلسطين ومعاناة الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، كما أقيمت أمسية شعرية تخلّلتها قصائد وطنية، بالإضافة إلى ذلك، جرى إشراك طلاب مدارس المخيّم في زيارة الخيمة، وتمّ تشكيل لجنة تتواصل مع المؤسسات الأهلية والأندية الرياضية لتنظيم أنشطة، ومن شأنها أيضاً التواصل مع الفرق الفنية في المؤسسات، ومع الفصائل والإعلاميين، ودعوتهم لزيارة الخيمة وتغطية أنشطتها.

وفي مخيّم شاتيلا، أقيم حفل مسرحي لإحياء التراث الفلسطيني، لمناسبة مرور 69 عاماً على نكبة فلسطين، وتضامناً مع الأسرى البواسل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد