لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

إلتقى المدير العام لوكالة "أونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، بأعضاء اللجان الشعبية والأهلية في منطقة صور، حيث استمع منهم إلى ما يعانيه اللاجئون الفلسطينيون على كافة المستويات الاجتماعية، التعليمية، الصحية، البُنى التحتيّة وصيانة الطرقات.

جرى ذلك خلال جولة تفقدية، قام بها كوردوني، أمس 26 أيّار، للمخيّمات الفلسطينية في منطقة صور، يرافقه رئيس منطقة صور في الوكالة فوزي كساب، حيث اطلع على احتياجات اللاجئين الإعمارية والصحية والتربوية، واستمع إلى شكاويهم ومطالبهم.

زار كوردوني "تجمع القاسمية"، حيث تفقّد عدداً من مراكز وكالة "أونروا" في مخيّم الرشيدية، كما زار "مركز سنابل" للمسنين ومستشفى "بلسم" التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، والتقى المدير الإداري فيه. ثمّ جال على شاطئ البحر، مستطلعاً إمكانية بناء سد حاجز للأمواج، بهدف حماية منازل اللاجئين الموجودة على امتداد الشاطئ. بعد ذلك جال في مخيّم البص، واستمع إلى شكاوى اللاجئين وخصوصاً في مجالي الإعمار والطبابة.

وبدورهم، طالب أعضاء اللجان الشعبية كوردوني بـ"ضرورة التدخل بقوة في قضية التجمعات الفلسطينية في الشبريحا والقاسمية، حيث تمّ إخطار أصحاب أكثر من خمسين منزلاً بالإزالة لمرور الأوتوستراد فيها، دون توفيرمنازل بديلة، والمبالغ التعويضية من قبل الدولة اللبنانية زهيدة".

كما طالبوه ب"إيجاد حلّ لمشكلة النفايات، وبزيادة أيام الطبابة في العيادة المتنقلة في هذه التجمعات، والحرص على تحسين نوعية الأدوية الشهرية وتأمين استمرارها".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد