ألمانيا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شاركت الحكومة الاتحادية الألمانية في نفقات اللاجئين بالولايات والبلديات بنحو (9.3) مليار يورو خلال العام الماضي 2016.

في تقرير لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية، ذكرت أنّ الحكومة الاتحادية دفعت (5.5) مليار يورو لطالبي اللجوء الذين لم يتم الاعتراف بهم حتى الآن والمنتظرين لقرار اللجوء، لافتةً إلى أنّ الولايات حصلت على مبلغ إجمالي شامل للدمج يبلغ ملياري يورو من الحكومة.

حسب التقرير، قدّمت الحكومة (400) مليون يورو لمراكز إقامة طالبي اللجوء ودفعت (350) مليون يورو كمبلغ شامل لتخفيف العبء عن الولايات والبلديات فيما يتعلق بالقصر غير المصحوبين بذويهم.

كما أشارت الصحيفة الألمانية إلى أنّ الحكومة قدّمت ما يصل إلى عشرين مليار يورو لنفقات اللاجئين في عام 2016، لأنّ الحكومة تحمّلت "نفقات أخرى تزيد على 11 مليار يورو، لا سيّما لإجراءات مكافحة أسباب اللجوء التي لم تُشارك بها الولايات"، حسب وزارة المالية الاتحادية في التقرير.

رئيس ديوان المستشارية في ألمانيا بيتر ألتماير، الذي يشغل منصب منسق شؤون اللاجئين في الحكومة الاتحادية، عن رأيه في أنّ هناك حالياً انفراجة فيما يتعلق بتدفق اللاجئين إلى أوروبا.

ذكر في تصريحات للصحيفة الألمانية "إنّ حالات الانتقال من تركيا إلى اليونان انخفضت بشكلٍ كبير منذ ما يزيد على عام، وسيظهر بعد ذلك أيضاً على طريق ليبيا أنّ ديناميكية تدفق اللاجئين لا تزيد، وإنما تتراجع"، وتابع قائلاً: "يبدو أنّ مهمتنا لتحسين الوضع في ليبيا ومالي والنيجر تؤتي أولى ثمارها."

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد