أحد أحياء مخيم شاتيلا

إتفاق على إعادة تفعيل عمل اللجنة الشعبية في مخيّم شاتيلا عقب انتقادات شعبية

الجمعة 16 يونيو 2017
أحد أحياء مخيم شاتيلا
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أصدرت قوى التحالف الفلسطيني في مخيّم شاتيلا، أمس 16 حزيران، بياناً لمناقشة موضوع اللجنة الشعبية، حيث تمّ الإتفاق على إعادة تفعيل اللجنة الشعبية بما يتناسب مع طموح أبناء الشعب الفلسطيني القاطن في مخيّم شاتيلا، بالإضافة إلى البدء بمشاريع تمديد شبكات مياه الآبار لتصل إلى كل بيت في المخيّم.

وأشار البيان إلى أهميّة إعادة ترميم وصيانة وترتيب شبكة الكهرباء في المخيّم، بالإضافة إلى العمل على إزالة النفايات من شوارع وزواريب المخيّم بعد انتهاء دوام عمال "الأونروا" عبر توظيف عمال من قبل اللجنة الشعبية.

وركّز البيان على أن يتم إشراك عدد من أبناء المخيّم كأعضاء ومراقبين على عمل اللجنة الشعبية، بالإضافة إلى البحث مع أبناء المخيّم على مشاريع يستفيدون منها، والتي تندرج تحت مشاريع الصحة والبيئة وسواها من الأشياء التي من شأنها تعزيز المصلحة العامة.

كما أشار البيان إلى أنّ العمل بما ذكر يبدأ من 1 تموز 2017، آملين أن يحققوا جزءاً من مطالب اللاجئين في مخيّم شاتيلا.

الجدير بالذكر، أنّ بيان اللجنة الشعبيّة، قدجاء عقب احتجاجات وانتقادات شعبية من أهالي المخيّم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، طالت عمل اللجنة الشعبية ومسؤولها في المخيّم على خلفية تهم بالفساد في ادارة شؤون المخيّم  من قبل اللجنة الشعبية ورئيسها، الأمر الذي دفع ثلاثة من فصائل التحالف المسؤولة عن عمل اللجنة الشعبية لإصدار بيان توضيحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد