فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن بدء عملية توزيع مساعدات مالية، لبناء دفعة جديدة من المنازل التي تعرضت للتدمير في عدوان صيف 2014 على قطاع غزة.

المستشار الإعلامي لـ "الأونروا" عدنان أبو حسنة، أعلن عن الشروع بتوزيع مساعدات مالية لأصحاب البيوت المتضررة والصالحة للسكن، مُشيراً إلى أنّ عملية التوزيع جاءت بعد وصول مبلغ (2.5) مليون دولار أمريكي منحة من المفوضيّة الأوروبية والبالغة (3) مليون دولار.

أوضح أبو حسنة كذلك أنّه سيتم توزيعها على أصحاب المنازل المتضررة والصالحة للسكن، والتي يتراوح مبلغها بين (5000-586) دولار، وأشار إلى أنّه قد تم إرسال الدفعة الأولى للبنوك، ويستفيد منها (440) لاجئاً من الذين تضررت بيوتهم.

يُذكر أنّ أبو حسنة كان قد أعلن في وقتٍ سابق عن وصول منحة من البنك الإسلامي للتنمية، قيمتها (8) مليون دولار لإعمار بيوت مُهدّمة كلياً في قطاع غزة، وأوضح أنّ المبلغ يُعد الدفعة الأولى من منحة البنك البالغة (40) مليون دولار، وهو مخصص لبناء أكثر من ألف بيت هُدم كليّاً.

في ذات السياق، أشار أبو حسنة إلى أنّ "الأونروا" بدأت الاتصالات بالمتضررين لتمكينهم من إعادة إعمار منازلهم خلال الأشهر المقبلة، موضحاً أنّ وصول باقي أموال المنحة مرتبط بالتقدم في عملية الإعمار بواسطة الدفعة الأولى من الأموال.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد