اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات الدهيشة وجنين والعين

الثلاثاء 25 يوليو 2017
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات الدهيشة وجنين والعين
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات الدهيشة وجنين والعين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 25 تموز، خلال اقتحامها لمدن وقرى ومخيّمات الضفة، ومداهمة منازل الأهالي، ما أدى لاندلاع مواجهات في بعض المناطق.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال صباحاً الناشط عبد الله أبو رحمة أثناء ذهابه إلى عمله على حاجز مُتنقّل أقامته على مدخل قرية نعلين، وقام الجنود بالاستيلاء على مركبته، كما اعتقلت شاب من بلدة نعلين غرباً وآخر من بلدة بدرس.

فيما تحدثت مصادر الاحتلال عن اعتقال شابين من مخيّم جنين للاجئين، وفي نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من بلدة ايبا غرباً وآخر من بلدة تل وشاب من مخيّم عين بيت الماء.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً، ما أدّى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال على مدخل المخيّم، أطلقوا خلالها قنابل الغاز بكثافة باتجاه الشبان ومنازل الأهالي، وقام الشبان بإلقاء الزجاجات الحارقة باتجاه الجنود.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحام المخيّم الشاب عبد الهادي منّاع، واقتحمت منزل الشهيد عاطف أبو عكر خلف طابون زمان، فيما اعتلى سطح طابون زمان قناصة من جيش الاحتلال، وقاموا بنصب كمائن خلف المكان قرب دائرة السير.

خلال اقتحامات قوات الاحتلال لبيت لحم المحتلة، اعتقلت الشاب موسى محمود العمور (17) عاماً من منزله في بلدة تقوع، والشاب إبراهيم خالد عودة حمامرة (17) عاماً من قرية حوسان، كما اقتحمت بلدة نحالين غرباً وقام الشبان باستهداف الجنود بالحجارة.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاب من بلدة بيت أمّر وشاب من بلدة يطا، بالإضافة إلى شابين من بلدة دورا وآخر من بلدة رابود، واقتحمت قوات الاحتلال مخيّم العرّوب للاجئين شمالاً. وفي أريحا المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاب من عين السلطان.

في قلقيلية المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وآخر من بلدة عزون شرقاً، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقات الاحتلال في كفر سابا عقب اقتحام المنطقة. كما جرى اعتقال شاب من بلدة بروقين غربي سلفيت المحتلة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد