خلال عودة الأهالي

عودة أهالي مخيم سبينة بعد أربع سنوات من التهجيّر

الأحد 27 اغسطس 2017
خلال عودة الأهالي
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سمحت قوات النظام السوري اليوم الأحد 27 آب لأهالي مخيّم سبينة بالعودة إلى منازلهم بعد أربع سنوات على رحلة التشرد والتهجير، بعد سيطرة النظام السوري الكاملة على بلدة سبينة منذ السابع من تشرين الثاني عام 2013.

 

 

حيث نقلت مصادر إعلامية صور تظهر توافد آلاف الأهالي من منطقة سبينة عند مفرق بلدة سبينة بينهم لاجئين فلسطينيين دخلوا إلى المخيّم لأول مرة منذ أربع سنوات لتفقد منازلهم.

يُذكر أن مخيّم سبينة نال النصيب الأكبر من التدمير الذي طال نحو  80% من أبنية المخيّم،  فضلاً عن تدمير شامل للبنى التحتية والخدمية جراء المعارك بين النظام السوري والمعارضة السورية التي امتدت حتى نهاية عام 2013.

يُشار إلى أن مخيّم سبينة سيطرت عليه قوات النظام السوري منذ السابع من نيسان عام 2013 ومنعت الأهالي من العودة إليه منذ ذلك الوقت، وأطلقت جهات رسميّة سوريّة، وعود كثيرة بإعادة الأهالي إلى مخيّمهم كان آخرها  تصريح لرئيس لجنة المبادرة الأهليّة للمصالحة الوطنية في المنطقة الجنوبية للعاصمة السورية دمشق مازن السرغاني، عن الوزير علي حيدر أكد على أن "أهالي بلدة سبينة بريف دمشق بمن فيهم أهالي المخيّم سيعودون إلى منطقتهم قبل حلول العام الدراسي".

شاهد الفيديو حول عودة الأهالي►

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد