اقتحامات ومواجهات في الضفة المحتلة وإطلاق نار في رام الله

السبت 02 سبتمبر 2017
إصابة فلسطيني بقنبلة صوتية في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى
إصابة فلسطيني بقنبلة صوتية في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأحد 3 أيلول، وداهمت عدداً من منازل الفلسطينيين ما أدى لاندلاع مواجهات في عدة مناطق، كما شهدت الليلة استهداف سيارة للمستوطنين بإطلاق نار.

في القدس المحتلة، اندلعت مواجهات في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، واحتجزت قوات الاحتلال فتيين في حي بطن الهوى واعتدت على آخرين، وأصيب فايز جمعة الرجبي بقنبلة صوتية في الرأس في حي بطن الهوى وتم نقله لتلقّي العلاج في مستشفى المقاصد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي عين اللوزة في بلدة سلوان وقامت بتفتيش مركبات الأهالي، بالإضافة إلى حملة مخالفات بحق المقدسيين في منطقة باب المغاربة.

في رام الله المحتلة، أطلق مقاومون النار على سيارة للمستوطنين قرب قرية شقبا غرباً دون وقوع إصابات في صفوف المستوطنين، وكان الاستهداف قرب مستوطنة "نيللي" المُقامة على أراضي الفلسطينيين في قرية شقبا، عقب ذلك دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة وشرعت بعمليات تفتيش عن مُطلقي النار، وأغلقت جميع الطرق المؤدية للقرية ومنعت الأهالي من الدخول أو الخروج.

في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال يوم السبت امرأة فلسطينية تبلغ من العمر (60) عاماً، بعد إطلاق النار عليها وإصابتها قرب حاجز بلدة نعلين الواقعة غرباً، وادّعت قوات الاحتلال أنّ الجنود أطلقوا عليها النار بعد الاشتباه بنيّتها تنفيذ عملية طعن ضد الجنود، وأنّهم أطلقوا النار في الهواء فأغمي عليها.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجراً أحد المنازل في قرية كوبر شمال غرب رام الله المحتلة، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة دير أبو مشعل.

في بيت لحم المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة تقوع جنوب غرب المدينة، ومواجهات أخرى أطلقت فيها الرصاص الحي باتجاه الشبان شمالاً، وكانت قوات الاحتلال قد نصبت حاجزاً في منطقة النشاش.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد