أرشيفية

اعتقالات بالضفة المحتلة ومواجهات في مخيّم الدهيشة

السبت 14 أكتوبر 2017
أرشيفية
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأحد 15 تشرين الأول، وداهمت عدداً من منازل الفلسطينيين واعتقلت (15) شاباً، كما اندلعت مواجهات في بعض المناطق.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً بسيارة مدنيّة من نوع "بنز" ترجّل منها مجموعة من جنود الاحتلال الذين توجّهوا إلى حارة الولجيّة بالمخيّم، وداهموا منزل موسى الخمور، وقاموا بتفتيشه وتخريب محتوياته خلال بحثهم عن نجله مراد، وهدّدت قوات الاحتلال عائلته بقتله في حال لم يُسلّم نفسه.

كما قامت قوات الاحتلال باعتلاء أسطح المنازل المحيطة في المنطقة ونشر القناصة، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال أصيب خلالها أحد الجنود بالحجارة داخل أزقّة المخيّم، ما دفع قوات الاحتلال لإطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز بكثافة باتجاه الشبان، فأصيب أحد شبان المخيّم ووُصفت حالته بالمتوسطة، فيما اشتدت المواجهات بعد ذلك حتى انسحبت قوات الاحتلال من المخيّم باتجاه بلدة الخضر.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال سامر الدجاني من منزله بعد مداهمة عمارة سكنيّة في منطقة وادي أبو كتيلة، وتم تفتيش منازل تعود لعائلات العويوي والشريف والقواسمي ومسودة والعجلوني، كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب رشيد إسماعيل أبو حديد من منزله في الخليل.

وفي بلدة بيت أمّر شمالاً، شنّت قوات الاحتلال حملة مداهمات لمنازل الأهالي واعتقلت الأسير المحرر محمد محمود علي صافي الصليبي (32) عاماً وصادرت سيارته، كما اعتقلت بلال عبد الرحمن إسماعيل عوض (17) عاماً، وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منزل عائلة بلال واعتدت على شقيقته آية (18) عاماً، وجاء اعتقال بلال في وقتٍ لاحق من الليلة خلال عمله في مخبز وسط البلدة، إذ اقتحمت قوات الاحتلال مكان العمل وقامت بفحص بطاقات الهوية الشخصية للعمال.

في قلقيلية المحتلة، تواصل قوات الاحتلال إغلاق مداخل بلدة عزّون وتمنع دخول أو خروج الأهالي منها، حيث عزلت القرية عن محيطها من القرى والبلدات المجاورة وأغلقت البوابة الحديدية المُقامة على مدخلها الشمالي، فيما اعتقلت إبراهيم دويكات عقب اقتحام منزله في حي كفر سابا.

في جنين المحتلة، اقتحمت ست آليّات عسكرية بلدة قباطية وتمركزت في الحي الشرقي وقرب المقبرة الغربيّة وفي منطقة المقاهي وسط البلدة لتشرع بعمليات مداهمة، فيما اعتقلت الشبان باسل أبو زيد وعز الدين أبو الرّب وعبد القادر أبو الرّب وقامت بتفتيش منازلهم، كما نصبت حواجز على شارع "جنين-حيفا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد