طلبة الجامعات الفلسطينية في غزة يُطلقون مبادرة "شباب ضد التطبيع"

الجمعة 10 نوفمبر 2017
طلبة الجامعات الفلسطينية في غزة يُطلقون مبادرة "شباب ضد التطبيع"
طلبة الجامعات الفلسطينية في غزة يُطلقون مبادرة "شباب ضد التطبيع"

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلق طُلاب من الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة مبادرة بعنوان "شباب ضد التطبيع"، في ساحة الجندي المجهول وسط المدينة، بالتزامن مع إطلاق عدد من التجمعات الشبابية للمبادرات في أكثر من (60) دولة حول العالم، رفضاً للتطبيع العربي مع الاحتلال، وأبرز الدول المشاركة إلى جانب فلسطين "سوريا، الأردن، تونس، لبنان."

أكّد جابر أبو حشيش منسق الحراك على ضرورة توعية الشعب الفلسطيني بخطورة التطبيع مع الاحتلال ووجوب مقاومته ورفض كل أشكاله، ودعم المواقف الوطنية الرافضة به في كل مكان، من خلال المبادرات واللقاءات والمؤتمرات.

وشدّد أبو حشيش على وجوب تشكيل فرق وقوى ضاغطة لرفض التطبيع مكوّنة من كل الأطر والحركات الرافضة له، داعياً كل المواطنين والأحرار في العالم لتبنّي موقف واضح وقوى ضد التطبيع.

كما أوضح أنّ المجتمعات العربية والإسلامية تُتابع تسارع وتيرة التطبيع مع الاحتلال، خاصة ما يشاهده ويسمعه الشعب الفلسطيني، رغم أنّ الاحتلال لا زال يُمارس كل أشكال العنصرية مع هذا الشعب، وحصاره المفروض على أكثر من مليوني مواطن فلسطيني داخل قطاع غزة.

هذا ولفت أبو حشيش إلى أنّ المبادرة انطلقت عبر شبكة الإنترنت بمجموعة من طلبة الجامعات في غزة، عقب ملاحظة الكثير من الملتقيات العربية التي يتواجد فيها الاحتلال بجانب العربي والفلسطيني، منوّهاً إلى أنّ هناك تفوقاً اقتصادياً للاحتلال في الدول العربية.

وتشهد الأيام المقبلة فعاليات وأنشطة وورشات عمل لتوعية الشباب بعدم التطبيع مع الاحتلال أو المشاركة في أي لقاء يتواجد فيه.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد