فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال منذ ساعات صباح الأحد 10 كانون الأول، على نقاط التماس في عدة مناطق بالضفة المحتلة وقطاع غزة، في إطار التحركات المستمرة رفضاً للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

في الضفة المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان والفتية وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم قرب مخيّم عايدة للاجئين، وقامت قوات الاحتلال باستهداف منازل المخيّم بقنابل الغاز بشكل كثيف.

كما قامت خلال المواجهات باعتقال الطفل ليث أبو عكر (14) عاماً من أبناء المخيّم، واقتحمت أطراف المخيّم لمطاردة الشبان، وتم إخلاء مدرسة ذكور عايدة بسبب كثافة الغاز والمواجهات.

فيما اندلعت مواجهات أخرى على المدخل الغربي لبلدة تقوع في بيت لحم، عقب خروج مسيرة طلابيّة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسماعيل محمد زعلول من بلدة حوسان قضاء بيت لحم.

هذا واندلعت مواجهات قرب حاجز حوّارة جنوبي نابلس المحتلة من مسافة صفر بين الشبان وقوات الاحتلال، منذ ساعات الصباح، واندلعت كذلك مواجهات في مخيّم العرّوب للاجئين في الخليل المحتلة، أصيب خلالها أحد جنود الاحتلال بحجر، فيما قامت قوات الاحتلال باقتحام كليّة العرّوب مُهددة بإغلاق مداخلها في حال خروج مسيرة منها.

ومن الجدير بالذكر أنّ المناطق سابقة الذكر شهدت مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الاحتلال خلال الأيام الماضية.

في قطاع غزة اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال شرقي بلدة خزاعة شرق خانيونس، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة باتجاه المتظاهرين، وكانت انطلقت تظاهرات طلابيّة بالأمس من خانيونس باتجاه نقاط التماس شرقي خزاعة، اندلعت في أعقابها مواجهات عنيفة استمرت لساعات.

هذا وانطلقت تظاهرات طلابية حاشدة خلال ساعات الصباح من مدارس رفح جنوبي قطاع غزة.

وكان الشبان والفتية قد تمكّنوا بالأمس من الوصول إلى الجدار الواقع شمالي قطاع غزة وأشعلوا النيران فيه خلال المواجهات.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد