خبر: كرينبول يؤكد من القدس القديمة استمرار "الأونروا" في تقديم خدماتها
بيار كرينبول
الأونروا | 2017-12-11 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

القدس - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

وجّه المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" بيار كرينبول، بياناً للاجئين الفلسطينين من داخل البلدة القديمة لمدينة القدس المحتلّة، أكّد فيه استمرار الوكالة في تقديم خدماتها للاجئي فلسطين في ظل ارتفاع مستوى التوتر في المنطقة على خلفيّة اعلان الرئيس الامريكي مدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وقال كرينبول في بيانه، " ارتفع مستوى التوتر والقلق مرّة أخرى في منطقة الشرق الأوسط وتحولت جميع الأنظار إلى القدس،  أقف هنا داخل البلدة القديمة في القدس لكي أؤكد لكم  أنتم لاجئو فلسطين  بأنّ الأونروا أكثر تصميماً من أي وقت مضى لحماية حقوقكم وتلبية احتياجاتكم".

وأكّد كرينبول على أهميّة المهمة التي تقوم بها الوكالة الدولية، مشيراً الى أنّ التفويض الذي حصلت عليه "الأونورا"  وجرى تمديده في العام الماضي من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأنّه يعكس ارادة المجتمع الدولي.

ونوّه كرينبول الى الأزمة المالية التي تعاني منها الوكالة قائلاً: "  تواصل الأونروا مواجهة وضعٍ مالي صعب للفترة المتبقية من هذا العام، يبلغ العجز المالي لدينا الآن 499 مليون دولار أمريكي، ولا يزال هذا المبلغ كبيراً" مطمئناً بذات الوقت اللاجئين الفلسطينيين بأنّ الوكالة ستواصل تقديم خدماتها في جميع مناطق عملها بما فيها " القدس الشرقيّة" على حدّ تعبيره.

وحول الموقف من إعلان مدينة القدس عاصمة للاحتلال من قبل الرئيس الأمريكي، تطرق كرينبول للموضوع ضمناً عبر التذكير بموقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي تحدث  نيابة عن الأمم المتحدة كافة عندما قال "القدس هي قضية وضع نهائي يتعين أن تحل عبر المفاوضات المباشرة بين الجانبين على أساس القرارات ذات الصلة الصادرة من مجلس الأمن والجمعية العامة".

 كما دعا كرينبول، "جميع شركائنا  الدول المضيفة والجهات المانحة - لتكثيف جهودهم الرامية لدعم الخدمات التي نقدمها، والتي يجب أن تستمر إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم، إنها مسألة كرامة لـ 5.3 مليون لاجئ فلسطيني" وفق ما قال في المفوّض العام في بيانه.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة