خبر: فلسطينيو بريطانيا يعدون لمظاهرة ضخمة ضد الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.
فلسطينيو بريطانيا يعدون لمظاهرة ضخمة ضد الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.
الفلسطينيون حول العالم | 2017-12-25 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بريطانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن اللاجئون الفلسطينيون في بريطانيا أنّهم يستعدون لمظاهرة شعبية ضخمة نهاية الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني المقبل، رفضاً للقرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الصهيوني.

جاء ذلك خلال مظاهرات نظمها "المنتدى الفلسطيني في بريطانيا"، السبت 23 كانون الأول، في كل من لندن وبيرمنغهام، وفي سياق تصعيد الاحتجاجات الرافضة للاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة للاحتلال.

وقال رئيس المبادرة الإسلامية في بريطانيا محمد صوالحة، في اعتصام أمام سفارة واشنطن في لندن: "لم يزد ترامب بقراره شيئا سوى أنّه حرك العالم كله بما فيه الولايات المتحدة للتضامن مع القدس وأحيا قضية فلسطين في نفوس كثيرين".

من جهته اعتبر المسؤول الإعلامي للمنتدى الفلسطيني في بريطانيا عدنان حميدان، أن "القدس بوصلة الأمة وعنوان توحدها". مؤكداً على "رفض المتظاهرين  للاستعلاء الأميركي القائم على التهديد بقطع المساعدات عمن يغرد خارج سرب واشنطن.

وأكد ممثل المنتدى الفلسطيني في بريطانيا في مدينة "بيرمنغهام"، عابدين فايز على استمرار المظاهرات، قائلاً إنهم بصدد الدعوة والحشد لمظاهرة ضخمة السبت الأول من الشهر المقبل.

ولفت فايز الإنتباه الى أنّ بيرمنغهام ستخرج في تلك المظاهرة بأكثر من أربعين حافلة للتضامن مع القدس أمام السفارة الأميركية في لندن.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة