مخيم اليرموك - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عادت الأنباء الواردة من مخيم اليرموك المحاصر تتحدث عن احتمال خروج جبهة فتح الشام من المخيم باتجاه إدلب (معقل فتح الشام الرئيس)، بعد أن جرى الحديث عن اتفاقية بين قوات النظام وتنظيم داعش من جهة وجبهة فتح الشام من جهة أخرى قبل ثلاثة أشهر تقريبًا، تقضي بخروج عناصر الجبهة من المخيم، إلا أن الأخيرة لم تصدر أي بيان أو ورقة رسمية تتحدث عن هذه الاتفاقية.

وفي هذا السياق تواردت الأنباء إلى عودة المفاوضات بين تنظيم داعش وجهات محسوبة على النظام لإخراج عناصر التنظيم إلى مدينة الرقة (معقل داعش) في الشمال السوري، وذلك في الخطوة الثانية بعد أن تتم عملية خروج عناصر جبهة فتح الشام وذويهم، كما أفادت مصادر عن خروج ثلاث شخصيات من تنظيم داعش في جنوب دمشق إلى مدينة الرقة في السابع من الشهر الجاري، ومن بينهم "أبو الزهراء" و"أبو جعفر أسامة" واللذان يعدَّان من كبار شرعيي داعش في جنوب دمشق.

أما عن ممارسات التنظيم في مخيم اليرموك، إلى الآن ومنذ الخامس من شهر آب يحاصر عناصر داعش عشرات العائلات في مناطق سيطرة جبهة فتح الشام داخل المخيم، إلى جانب عمليات القمع والجلد وإقامة الحدود بحق أبناء المخيم المدنيين. كما يسير تنظيم داعش بشكل دائم سيارة فان بيضاء وعناصر على دراجات نارية ودراجات هوائية تحت مسمى "الحسبة" ومهمتها رصد التجاوزات من قبل الاهالي واعتقال كل من يتجاوز القوانين التي يضعها التنظيم

خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد