محدث: استشهاد فلسطينيان في قطاع غزة والضفة المحتلة
صورة أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2018-01-11 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس 11 كانون الثاني، أحدهما في قطاع غزة وآخر في الضفة المحتلة.

في قطاع غزة، أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، د. أشرف القدرة، أنّ الفتى أمير عبد الحميد أبو مساعد (16) عاماً، استشهد بعيار ناري في الصدر، خلال مواجهات شرقي مخيّم البريج للاجئين وسط القطاع.

كما أشارت مصادر طبيّة إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على عشرات الشبان الذين وصلوا للتظاهر شرقي مخيّم البريج، ونقلت طواقم الإسعاف الشهيد والمُصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وأعلنت وزارة الصحة في الضفة المحتلة، عن استشهاد الفتى علي عمر قادوس (16) عاماً من قرية عراق بورين جنوب غربي نابلس المحتلة، برصاص قوات الاحتلال قرب القرية.

ومن الجدير بالذكر أنّ الجانب الشرقي من قطاع غزة قرب السياج الأمني العازل، يشهد مواجهات بشكل مُتكرر رفضاً للقرار الأمريكي بإعلان القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني، واحتجاجاً على الحصار المتواصل لقطاع غزة منذ ما يزيد على (11) عاماً.

وتشهد مناطق جنوب غربي نابلس المحتلة حالة من التوتر في أعقاب الإجراءات المُشددة التي فرضها الاحتلال على تلك المنطقة، عقب عملية إطلاق النار مساء الثلاثاء 9 كانون الثاني، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة